Advertisement_banner_1

مناهج البحث العلمي

٠ تقييمات المشاهدات  481 141  تحميل
محمد سرحان علي المحمودي مكتبة الوسطية 2019
مناهج البحث العلمي، أساسيات البحث العلمي، المفاهيم المتعلقة بالبحث العلمي، أنواع البحوث العلمية، المناهج البحثية، خطة البحث العلمي، أدوات جمع البيانات والمعلومات، المكتبة الإلكترونية والإنترنت في البحث العلمي، كتابة تقرير البحث، الدقة والمنهجية في البحث العلمي، المصداقية والموضوعية في جمع وتحليل البيانات، مراحل إعداد البحث العلمي، تحديد المشكلة البحثية والأهداف المحددة، الفرضيات وتصميم العملية البحثية، المكتبة الإلكترونية والإنترنت في دعم البحث العلمي، كتابة النتائج والتوصيات، التحليل الجيد والتفصيلي للبيانات المجمعة، البحث العلمي وجودة النتائج، تطبيقات التقنية الحديثة في البحث العلمي. جميع الفئات
3 302 العربية صنعاء
"مناهج البحث العلمي" هو كتاب يوضح أساسيات البحث العلمي ويقدم توجيهات وإرشادات للباحثين في تحقيق نتائج دقيقة واحترافية. يشمل الكتاب شرحًا لمفاهيم المعرفة والعلم والفروق بينهما، ويستعرض أهداف البحث العلمي وأنواع البحوث المختلفة والمنهجيات التي يمكن اتباعها. يركز الكتاب أيضًا على تحضير خطة البحث العلمي واستخدام مصادر المعلومات المختلفة مثل المكتبات الإلكترونية والإنترنت. كما يقدم الكتاب توجيهات حول كتابة تقرير البحث بشكل واضح وموثوق. يعكس الكتاب أهمية الدقة والمنهجية في البحث العلمي ويعمل على توضيح العمل الدؤوب والمنهجي كأساس لتحقيق نتائج موثوقة في المجال العلمي.
تحميل (141)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "مناهج البحث العلمي" لمحمد سرحان علي المحمودي، هو كتاب يتعمق في فهمنا لأساسيات البحث العلمي وأهميته. يبدأ الكتاب بشرح مفاهيم المعرفة والعلم والفروق بينهما. كما يقدم تعريفًا شاملًا للبحث العلمي ويوضح هدفه وميزاته الرئيسية. يلقي الكتاب الضوء أيضًا على أنواع البحوث العلمية المختلفة والمنهجيات المستخدمة فيها.

 

بالإضافة إلى ذلك، يركز كتاب مناهج البحث العلمي" لمحمد سرحان علي المحمودي على كيفية إعداد خطة البحث العلمي والخطوات اللازمة لتحقيقها. ويقدم الكتاب أدوات مختلفة لجمع البيانات والمعلومات، سواء كانت نظرية أو مطبقة، ويشدد على أهمية استخدام المكتبة الإلكترونية والإنترنت في دعم عملية البحث العلمي. يشرح الكتاب أيضًا كيفية كتابة تقرير البحث ويقدم نصائح حول تحقيق الدقة والمصداقية في توثيق النتائج.

 

يعكس كتاب مناهج البحث العلمي" لمحمد سرحان علي المحمودي أيضًا أهمية الدقة والمنهجية في البحث العلمي، ويشدد على أهمية المصداقية والموضوعية في جمع وتحليل البيانات، واستخدام أدوات وطرق موثوقة. كما يستعرض الكتاب مراحل إعداد البحث العلمي، بدءًا من تحديد المشكلة البحثية ووضع الأهداف المحددة للدراسة، ثم وضع الفرضيات وتصميم عملية البحث المناسبة. ويؤكد الكتاب على أهمية تحديد المتغيرات واختيار العينة المناسبة للدراسة، بالإضافة إلى استخدام طرق تحليل البيانات المناسبة.

 

أخيرًا، يلفت كتاب مناهج البحث العلمي" لمحمد سرحان علي المحمودي الانتباه إلى استفادة الباحثين من المكتبة الإلكترونية والإنترنت في البحث العلمي، حيث يشرح كيفية استخدام قواعد البيانات العلمية والمجلات الأكاديمية المتاحة عبر الإنترنت، وذلك للتوصل إلى المصادر المعرفية والأبحاث السابقة ذات الصلة. يقدم الكتاب أيضًا توجيهات حول كتابة تقرير البحث بشكل واضح وموثوق.

 

باختصار، يهدف كتاب "مناهج البحث العلمي" لمحمد سرحان علي المحمودي إلى توضيح مفاهيم البحث العلمي الأساسية وتوجيه الباحثين في تحقيق نتائج دقيقة واحترافية. كما يبرز الكتاب أهمية الدقة والمنهجية في عملية البحث العلمي، ويوضح مراحل إعداد البحث وأدوات جمع البيانات المختلفة. وعندما يتعلق الأمر بكتابة تقرير البحث، يوفر الكتاب نصائح عملية لتنظيم المحتوى والترتيب المنطقي، ويسلط الضوء على أهمية كتابة النتائج والتوصيات بشكل واضح وموثوق. يعكس الكتاب منهجية التحقيق العلمي وأهمية العمل الدؤوب والمنهجي في سبيل تحقيق نتائج موثوقة والمساهمة الفعالة في مجال العلم.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3