Advertisement_banner_1

كيف تتقن النحو

٠ تقييمات المشاهدات  1056 787  تحميل
أحمد إسكندر 978-977-997-320-3 دار اللؤلؤة 2022
كتاب، كيف تتقن النحو، أحمد إسكندر، النحو، قواعد النحو، القواعد النحوية، مفهوم النحو، تعلم النحو، توضيح النحو، شرح النحو، تطبيق النحو، تمارين النحو، تحسين النحو، تحسين المهارات النحوية، اللغة العربية، اللغويات، الكتابة النحوية، القواعد الأساسية، الأمثلة التوضيحية، تنمية مهارات اللغة، الكلمات المفتاحية النحوية، مهارات التعبير اللغوي، النحو العربي. جميع الفئات
1،2،3،4،5،6،7،8 553 العربية المنصورة - مصر
كتاب "كيف تتقن النحو" للكاتب أحمد إسكندر هو دليل مفيد وعملي يستهدف الطلاب والمهتمين بتعلم النحو العربي. يعتبر الكتاب أداة قيمة لتحسين مهارات اللغة العربية، حيث يشرح بطريقة بسيطة ومباشرة قواعد النحو الأساسية ويوفر تمارين لاستعمالها بشكل عملي. بفضل أسلوبه البسيط والواضح، يمكن للقراء من جميع المستويات الاستفادة منه وتحقيق تحسين كبير في مهاراتهم اللغوية العربية.
تحميل (787)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "كيف تتقن النحو" للكاتب أحمد إسكندر يعد أداة قيمة لتعلم أساسيات النحو العربي بشكل مبسط وسهل. يستهدف الكتاب الطلاب والمهتمين باللغة العربية، سواء كانوا يرغبون في تعلم النحو للمرة الأولى أو تحسين مهاراتهم القائمة. يتألف الكتاب من عدة فصول تشرح قواعد النحو الأساسية مثل الفعل والاسم والحرف والحال والجملة وغيرها. يقدم الكتاب القواعد بطريقة بسيطة ومباشرة، ويستعين بأمثلة توضيحية لكل قاعدة. كما يقدم الكتاب تدريبات وتمارين عملية لتطبيق القواعد المستعرضة في كل فصل. هذه التدريبات تساعد القراء في تأكيد فهمهم وتطبيق المفاهيم النحوية بشكل عملي. يمتاز كتاب "كيف تتقن النحو" بأسلوبه البسيط والواضح، مما يجعل القواعد النحوية سهلة الفهم والتطبيق. يتجنب الكتاب التعقيدات النحوية الشائعة في الكتب التقليدية، ويعتمد على لغة سلسة ومبسطة. يساعد ذلك الطلاب في التعلم بسهولة ومن دون صعوبة زائدة. في إضافة إلى شرح القواعد النحوية، يقدم الكتاب أيضًا نصائح واقتراحات لتحسين المهارات اللغوية العربية بشكل عام. يشمل ذلك توضيح كيفية قراءة النصوص بفعالية، وتعامل مع الكلمات المجهولة والكلمات المترادفة والمتضادة. كما يقدم الكتاب استراتيجيات للكتابة الأكثر تأثيرًا، بما في ذلك تنظيم الأفكار وتوصيلها بشكل فعال واستخدام التراكيب المتنوعة والمناسبة لإثراء النص. يتضمن الكتاب أيضًا نماذج وأمثلة للكتابة، لتوضيح كيفية تطبيق القواعد والاستراتيجيات في الممارسة العملية. يبين الكتاب أخطاء استخدام النحو الشائعة وكيفية تجنبها. يركز على الأخطاء الشائعة في استخدام الأفعال والأسماء والأحرف والتراكيب الجملية، ويقدم نصائح لتفادي هذه الأخطاء وتحسين الدقة النحوية. بشكل عام، يعد كتاب "كيف تتقن النحو" مرجعًا شاملاً وعمليًا لتعلم النحو العربي وتحسين مهارات اللغة العربية. يمكن للقراء من جميع المستويات الاستفادة من هذا الكتاب لتحسين قدراتهم في القواعد النحوية واستخدامها بشكل صحيح في التعبير اللغوي. في الختام، كتاب "كيف تتقن النحو" هو أداة قيمة للطلاب والمهتمين باللغة العربية لتعلم وتحسين مهاراتهم النحوية. يقدم الكتاب شرحًا بسيطًا لقواعد النحو مع الأمثلة التوضيحية والتدريبات العملية. كما يقدم نصائح واقتراحات لتحسين المهارات اللغوية العربية. نأمل أن يكون هذا الكتاب مرجعًا مفيدًا للمتعلمين في رحلتهم لتحسين قدراتهم النحوية والتعبير اللغوي بشكل عام.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3