Advertisement_banner_1

أرض زيكولا

٠ تقييمات المشاهدات  645 237  تحميل
عمرو عبد الحميد 978-977-6382-39-8 دار حصر 2011
زيكولا، الأدب الروسي، القرون الوسطى، الخيال السحري، الحوادث الغامضة، الأحداث التاريخية، السفينة الغامضة، الغموض والتشويق ، التضحية والبطولة، الأصدقاء والأعداء، الشخصيات الغريبة، القدر والمصير، السحر والسحرة، الحرب والفوضى، الظلم والعدل. جميع الفئات
1 434 العربية القاهرة
في رواية "أرض زيكولا"، يدخل خالد حسني عالمًا غريبًا يعتمد على وحدات الذكاء في تنظيم حياة الناس. يخوض خالد تجربة مليئة بالتشويق والمغامرة في أرض زيكولا، حيث يواجه طقوساً غريبة ويسعى للعودة إلى وطنه بمساعدة أصدقائه. تحمل الرواية رسالة قوية حول قيم الحب والإنسانية في التغلب على القيود والتحديات. من خلال أحداثها المثيرة واللغة المتنوعة، تأخذنا الرواية في رحلة مليئة بالإثارة وتشد انتباه القارئ حتى النهاية.
تحميل (237)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

في رواية "2010م - 1443هـ: أرض زيكولا" للكاتب عمرو عبدالحميد، ندخل مع البطل خالد حسني في رحلة مثيرة ومليئة بالتشويق. يواجه خالد رفض والد الفتاة التي يرغب في الخطبة منها، لكنه يقرر استكشاف عالم آخر يحمل اسم زيكولا، والذي أخبره عنه جده. يدخل خالد سرداب فريك، الذي يحتضن أسراراً غامضة، ومن هناك ينتقل إلى أرض زيكولا. 

 

تختلف أرض زيكولا تمامًا عن عالم خالد الواقعي. هناك، يعتمد تنظيم الحياة على وحدات الذكاء، حيث يتأثر ذكاء الشخص بأعماله وتصرفاته. عندما يعمل الشخص، يزداد ذكاؤه، وعندما يشتري شيئًا ينخفض ذكاؤه. يعتبر الفقراء في زيكولا هم الذين يمتلكون وحدات ذكاء أقل من الآخرين. 

 

وتحكي الرواية قصة اعتماد طقوس غريبة في زيكولا، حيث يقام كل عام حفلة غريبة تُعرف بـ "يوم الزيكولا". في هذا اليوم، يتم اختيار ثلاثة فقراء يكونون الأكثر فقرًا ومرضًا، ويتم عرضهم على لعبة الزيكولا. يقوم الشخص المختار بإطلاق النار على مناطق مجسم صغير، ويتم قتل الشخص الذي يصيب أقل منطقة. 

 

لا يُسمح لأي شخص مغادرة أرض زيكولا في الأيام العادية، باستثناء يوم الزيكولا. وينتهي النفاذ لوحدات الذكاء عندما يغادر الشخص أرض زيكولا. 

 

تتوالى الأحداث في الرواية بتنوع وإثارة قصة خالد حسني، وهو يسعى جاهدًا للعثور على طريقة للعودة إلى عالمه بمساعدة أصدقائه الذين يتعرف عليهم في زيكولا. ولكنه يواجه العديد من العقبات والتحديات في سبيله. 

 

وفي النهاية، يحصل خالد على مساعدة خاصة من الطبيبة أسيل، تمكنه من العودة إلى وطنه والنجاة. تتميز الرواية بأحداثها المثيرة ولغتها المتنوعة التي تجمع بين العربية الفصحى واللهجة المصرية، مما يأخذ القارئ إلى عالم مختلف تمامًا وشيق. 

في ختام رواية "أرض زيكولا"، ندرك أن الأحداث المشوقة واللغة المتنوعة لا تجعل الرواية مجرد قصة خيالية، ولكنها تحمل رسالة قوية حول قوة الحب والإنسانية في التغلب على القيود والتحديات. تتعلم الرواية أن قيم العمل الجماعي والتضحية والصداقة الحقيقية هي التي تنشر السعادة وتمنحنا القوة لمواجهة الصعوبات.

 

تعلمنا من خلال قصة خالد حسني أن الشخص الذي نحبه سيكون دائمًا في قلوبنا وسنقوم ببذل كل ما في وسعنا من أجله. وفي المقابل، يعتمد سكان أرض زيكولا على وحدات الذكاء في حياتهم، ولكنهم يجب أن يتذكروا قيم الإنسانية والتعاون في بناء مجتمعهم.

 

باختصار، رواية "أرض زيكولا" تُشير إلى أن القوة الحقيقية تكمن في قلوبنا وفي قدرتنا على التواصل والتعاون مع الآخرين. تأخذنا الرواية في رحلة مليئة بالتشويق والأحداث المثيرة، وتعلمنا أن قيم الحب والإنسانية هي التي تساعدنا على التغلب على الصعاب وتحقيق النجاح.

وفي الختام، نستنتج من الرواية أهمية الحب والإنسانية في التغلب على القيود والتحديات. تنشر الرواية قيم العمل الجماعي، والتضحية، والصداقة الحقيقية في مواجهة التحديات. فالقوة الحقيقية تكمن في قلوبنا وفي قدرتنا على التواصل والتعاون من أجل خلق مجتمع أفضل.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3