Advertisement_banner_1

تأملات قصيرة جدا

٠ تقييمات المشاهدات  475 115  تحميل
أدهم شرقاوي 978-99966-45-01-3 دار كلمات 2015
كتاب، تأملات قصيرة جدًا، أدهم شرقاوي، رسالة قوية، معانٍ عميقة، التفكير العميق، التأمل، اليأس، الثقة بالنفس، الاختيار الصحيح، الفضيلة، الأخلاق، تعاليم الإسلام، التطور الشخصي، التطور الروحي. جميع الفئات
4 96 العربية الكويت
"تأملات قصيرة جدًا" هو كتاب للكاتب أدهم شرقاوي يحمل في طياته رسائل قوية وحكمة عميقة. الكتاب يحثنا على التفكير العميق والتأمل في حياتنا، ويدعونا إلى عدم اليأس والثقة بالنفس. يسلط الكتاب الضوء على أهمية الاختيار الصحيح والعمل بالفضيلة والأخلاق وتطبيق تعاليم الإسلام في حياتنا. يشدد الكاتب على ضرورة الانتباه إلى الأمور الحقيقية وتحقيق التطور الشخصي والروحي. يعتبر هذا الكتاب إضافة قيمة لكل من يبحث عن النمو الشخصي والتأمل العميق في الحياة.
تحميل (115)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

"تأملات قصيرة جدًا" لأدهم شرقاوي هو كتاب يحمل في ثناياه رسالة قوية ومعانٍ عميقة تستحق التأمل. يتضمن الكتاب فقرة تحمل العديد من الدروس والحكم التي تدعونا للتفكير العميق والتأمل في حياتنا. تبدأ الفقرة بدعوة للمحافظة على الأمل وعدم اليأس مهما كانت التحديات التي نواجهها. وتشير إلى أن الأشخاص الذين حاربوا موسى عليه السلام لم يستسلموا أمام الصعاب وظلوا متمسكين بقناعاتهم وقيمهم. ومن المهم أن نتذكر ذلك ونظل قويين في وجه المعارضة والمقاومة. الفقرة تؤكد أيضًا على أهمية الثقة بالنفس وعدم التشكيك في الآخرين. فالعديد من الأشخاص الذين عبروا مع موسى عبر البحر لاحظوا أن العبادة والولاء لله يمكن أن تتجذر في قلوب الناس حتى وإن تغيرت الظروف الظاهرية. وعليه، ينبغي علينا أن نكون متسامحين وثقة في الآخرين ومنحهم الفرصة لإظهار حقائقهم. الفقرة تؤكد على ضرورة اختيار الفضيلة والأخلاق في حياتنا. فالحجاب، على سبيل المثال، ليس فرضًا يفرضه الإسلام على المرأة، بل إنه يعلمنا قيم الأدب والحسنى ويحمي القلوب والعقول ويحافظ على الحياء والكرامة. في النهاية، تعكس الفقرة قلق الكاتب من الأشخاص الذين يدعون الإسلام ولا يتبعون تعاليمه. ويرى الكاتب أنه من المهم أن نركز على المحافظة على الإسلام وتطبيقه في حياتنا والتعبير عنه من خلال أفعالنا بدلاً من القلق بشأن الأعداء. يستخدم الكاتب أمثلة تاريخية لتوضيح فكرته، حيث ذهب بعض الأشخاص إلى الجنة بسبب إيمانهم وتقواهم، بينما ذهب آخرون إلى النار بسبب تمردهم وتجاهلهم للإسلام. هذه الفقرة تحمل في طياتها العديد من الدروس والتذكيرات التي يمكننا استخلاصها وتطبيقها في حياتنا اليومية. بشكل عام، كتاب "تأملات قصيرة جدًا" يحمل قيمة كبيرة من الحكم والتأملات التي تشجع على النمو الشخصي والتفكير العميق في الحياة. إنه يوجه رسائل هامة تدعو لعدم اليأس والثقة بالنفس، وعدم التشكيك في الآخرين. ويسلط الضوء على أهمية الاختيار الصحيح والعمل بفضيلة وأخلاق الإسلام، ويحذر من الانجراف وراء الظواهر السطحية. كما يشدد على أهمية تطبيق تعاليم الإسلام في الحياة اليومية وتجنب الانشغال بالأعداء والتركيز على ممارسة الإسلام بشكل صحيح وسليم. بفضل تأملاته القصيرة والمؤثرة، يلقي أدهم شرقاوي الضوء على جوانب هامة من الحياة والإيمان والتفكير، ويشجع القراء على توجيه الانتباه إلى الأمور الحقيقية وتحقيق التطور الشخصي والروحي. يُعَدُ هذا الكتاب إضافة مهمة لأولئك الذين يسعون للنمو الشخصي والتأمل العميق في الحياة، ويمكن أن يساعدهم على اتخاذ خطوات إيجابية نحو تحقيق التوازن والسعادة الداخلية.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3