Advertisement_banner_1

السلام المستحيل إسرائيل/فلسطين منذ 1989

٠ تقييمات المشاهدات  452 130  تحميل
مارك ليفين 978-977-216-133-1 المركز القومي للترجمة 2013
السلام المستحيل، إسرائيل، فلسطين، 1989، تاريخ، تطور، صراع، مفاوضات، أحداث، عسكرية، تغيرات اجتماعية، تغيرات ثقافية، قادة، تحليل، شامل، واقع معقد، حياة يومية، سلام. جميع الفئات
1 326 العربية القاهرة
"السلام المستحيل: إسرائيل/فلسطين منذ 1989" لمارك ليفين هو كتاب شامل يستعرض تطور الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على مدى عقود. يتناول الكتاب المفاوضات، والأحداث العسكرية، والتغيرات الاجتماعية والثقافية التي أثرت على الصراع. يستند الكتاب إلى مصادر موثوقة ويقدم وجهات نظر متنوعة لفهم التحديات والصعوبات التي تحول دون تحقيق سلام دائم في المنطقة.
تحميل (130)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "السلام المستحيل: إسرائيل/فلسطين منذ 1989" للكاتب مارك ليفين هو عمل مثير وشامل يستكشف تطور الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ عام 1989 وحتى الوقت الحاضر. يتناول الكتاب العديد من العناصر المهمة التي شهدتها المنطقة خلال هذه الفترة، مثل المفاوضات السياسية، والأحداث العسكرية، والحروب، والتغيرات الاجتماعية والثقافية. يهدف الكتاب إلى فهم أصول الصراع وتطوره بوضوح وعمق. يستند الكاتب إلى مصادر متنوعة ومفصلة، مثل المقابلات والتحليلات السياسية والتقارير الأدبية، لإلقاء الضوء على الأوضاع المعقدة في المنطقة. يعرض الكتاب وجهات نظر مختلفة ويناقش التحديات والصعوبات التي تواجه أية محاولة للتوصل إلى سلام مستدام. على الرغم من أن الكتاب يتناول علاقة إسرائيل وفلسطين في الفترة المحددة منذ 1989، إلا أنه يعطي أيضًا رؤية أعمق لتاريخ الصراع وتأثيره على الشعبين. يوفر الكتاب نظرة شاملة وموثقة للأحداث الهامة والتطورات السياسية التي شكلت المنطقة في العقود الأخيرة. وبخلاف ذلك، يقوم الكتاب أيضًا بتقديم تحليل عميق للأطراف المعنية في الصراع، بما في ذلك القيادات السياسية والعسكرية والثورية والدينية من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. ويستعرض الكتاب أيضًا التأثيرات الخارجية على الصراع، بما في ذلك دور الزعماء العالميين والمؤسسات الدولية. علاوة على ذلك، يتناول الكتاب أيضًا بصورة موسّعة آثار الصراع على الحياة اليومية للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني، مثل انعكاساته على الاقتصاد والتعليم والصحة والحقوق الإنسانية. ويعرض الكتاب تجارب وشهادات شخصية من الأفراد المعيشة تحت ظروف الصراع، وذلك لتوضيح الواقع المعقد الذي يواجهه الأشخاص اليومي. بشكل عام، يعتبر كتاب "السلام المستحيل: إسرائيل/فلسطين منذ 1989" من القراءات الضرورية لمن يهتمون بفهم صراع الشرق الأوسط وتاريخه وتطوراته. يقدم الكتاب تحليلاً شاملاً وغنيًا بالمعلومات، ويساهم في زيادة الوعي والفهم للقضية الفلسطينية والقضايا المتصلة بها. في ختامه، يُعَد كتاب "السلام المستحيل: إسرائيل/فلسطين منذ 1989" للكاتب مارك ليفين عملاً مهماً وشاملاً يستعرض تاريخ وتطور الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على مدى عقود. يستند الكتاب إلى أبحاث وتحليلات موثوقة، ويقدم وجهات نظر متنوعة وجذابة لفهم المحاولات المستمرة لتحقيق السلام في المنطقة. وبفضل تنوع وتعمق المواضيع التي يغطيها الكتاب، يوفر للقرَّاء فهمًا أفضل لجذور الصراع والتحديات التي تعوق التوصل إلى حل سلمي. يسلط الكتاب الضوء على العوامل السياسية والعسكرية والاجتماعية والثقافية التي تؤثر في الصراع، ويعرض تأثيره على الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني. من خلال قراءة هذا الكتاب، يمكن للقرَّاء الاطلاع على التطورات الحاصلة في المنطقة وفهم تأثير الصراع على الأفراد والمجتمعات. يوفر الكتاب أيضًا وجهات نظر وتحليلات متنوعة للأخبار والأحداث الأخيرة، وكذلك رؤية أعمق للتاريخ الطويل للصراع. باختصار، يُعَد كتاب "السلام المستحيل: إسرائيل/فلسطين منذ 1989" من القراءات الهامة والضرورية لمن يرغبون في فهم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل أكثر تفصيلًا وشمولًا. وهو يساهم في تعزيز الوعي والتفاهم بين الأطراف المعنية وتطلعات السلام في المنطقة.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3