Advertisement_banner_1

نور البيان لتعليم القراءة وترتيل القرآن

٠ تقييمات المشاهدات  608 192  تحميل
طارق السعيد 9789779032764 دار السلف الصالح. 2019
نور البيان,طارق السعيد, تعلم القراءة, ترتيل القرآن, التجويد, القواعد القرآنية, تعليم, طرق القراءة, مبادئ الترتيل, تمارين تطبيقية, الدروس التعليمية, الشرح الوافي, المعلومات الشاملة, الأمثلة العملية, الرسوم التوضيحية, التعلم الذاتي, التطوير الشخصي, تقنيات التلاوة, مراجعات المواد, الدقة والاحترافية الشمولية في التعليم, تعليم مبتكر. 4-8
الأصلية. 31 العربية القاهرة- مصر.
"نور البيان"، للشيخ طارق السعيد، كتاب تعليمي مميز يركز على تعلم القراءة وترتيل القرآن الكريم. يقدم الكتاب شروحات وتمارين تطبيقية تساعد القرّاء على تحقيق التلاوة الصحيحة والترتيل الجميل، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. استخدامه كأداة تعليمية ذاتية أو في الدروس يسهم في بناء مهارات قراءة القرآن بأسلوب شيق ومنظم.
تحميل (192)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "نور البيان"، الذي صاغه الشيخ طارق السعيد، يشكّل مرجعاً أساسياً ومهماً في فنون تعلم القراءة وترتيل القرآن الكريم. يهدف الكتاب إلى توجيه القرّاء نحو تحقيق التلاوة الدقيقة والترتيل الرائع للقرآن الكريم، ويقدّم ذلك من خلال تقديم أسس وقواعد تعليمية شافية وفعّالة. يبدأ الكتاب بشرح القواعد الأساسية للغة العربية، مثل الحروف والمدود والصلات، ويفصّل في توضيح كيفية نطق كل حرف وتركيبه بشكل صحيح. يعمق بعدها في قواعد التجويد الخاصة بالقرآن، مثل النون الساكنة والتنوين والإمالة وغيرها، مع تقديم أمثلة عملية وتمارين تطبيقية لتعزيز الفهم والتطبيق الصحيح. بعد تأمين الأساسيات، يستعرض الكتاب فنون وأساليب ترتيل القرآن، حيث يشرح أصول الترتيل والتقنيات المتنوعة للتلاوة الجميلة، مثل التجويد والتملي والترتيل بالحروف المقطعة والترتيل بالألوان، ويُقدّم أمثلة عملية وتدريبات لتحسين مهارات الترتيل. يتميّز الكتاب بأسلوبه السلس والتسلسلي في نقل المعرفة، ويستخدم الرسوم التوضيحية والتدريبات العملية لتسهيل فهم المفاهيم وتطبيقها بشكل عملي. ويُقدّم ملخصات ومراجعات للمواد المدرسة في نهاية كل فصل، ما يعزز فهم القارئ ويدعم عملية التعلم. يُعَدّ كتاب "نور البيان" للشيخ طارق السعيد مرجعاً مميزاً وشهيراً لتعلم القراءة وترتيل القرآن الكريم. يوفر معلومات شاملة ومنهجية، وتمارين عملية تساعد في تحقيق التلاوة الصحيحة والترتيل الجميل، ويمكن استخدامه بنجاح كأداة للتعلم الذاتي أو كمرشد في الدروس والدورات التعليمية. هناك العديد من الجوانب المميزة التي تجعل كتاب "نور البيان" للشيخ طارق السعيد مليئاً بالقيم والفوائد التعليمية. من بين هذه الجوانب: 5. الدقة والاحترافية: يتميز الكتاب بالدقة والاحترافية في شرح القواعد والمفاهيم، مما يسهم في توصيل المعلومات بوضوح ويجعله سهل الفهم للقرّاء من جميع المستويات. 6. التنوع والشمولية: يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بتعلم القراءة وترتيل القرآن، مما يجعله شاملاً ويناسب الأفراد بمختلف مستوياتهم العلمية والعمرية. 7. الإلهام والتحفيز: يعزز الكتاب الرغبة في التعلم والتطوير الشخصي من خلال توفير تمارين تفاعلية ومحفزة تدعم القرّاء لتحسين مهاراتهم بشكل مستمر. 8. التفاعل والمشاركة: يشجع الكتاب على التفاعل والمشاركة الفعّالة من خلال التمارين التطبيقية والأنشطة التفاعلية، مما يُشجّع على تطبيق الدروس بشكل عملي. 9. الاستدامة والاستمرارية: يمكن استخدام الكتاب كأداة تعليمية مستمرة ومصدرًا دائمًا للمعرفة والتقدم في مهارات تلاوة القرآن وترتيله. 10. الاهتمام بالتفاصيل: يعكس الكتاب اهتماماً كبيراً بالتفاصيل الصغيرة والأساليب الفعّالة لتعلم القراءة وترتيل القرآن، مما يساعد في بناء أسس قوية للمهارات اللغوية والتجويدية. باختصار، يعتبر كتاب "نور البيان" للشيخ طارق السعيد مصدراً قيماً وشاملاً يعمل على تطوير مهارات تلاوة القرآن وترتيله بشكل شامل ومنهجي.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3