Advertisement_banner_1

ما لا يسع المسلم جهله

٠ تقييمات المشاهدات  379 186  تحميل
عبد الله المصلح, صلاح الصاوي 9789972785667 مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا 2004
تحديات الإسلام، القوانين الشرعية، الأخلاق الإسلامية، التكيف التكنولوجي، التغيرات الاجتماعية، العقيدة، السلوك الشخصي، العبادة، التعامل مع الآخرين، الاستقامة، تعاليم الإسلام، بناء جيل قوي، تقدم المجتمع. جميع الفئات
1 338 العربية
في عصرنا الحالي، يتعرض المجتمع الإسلامي لتحديات فكرية وحضارية تهدد القوانين الشرعية والأخلاق الإسلامية. يواجه المسلمون ضغوطًا كبيرة للتكيف مع التقدم التكنولوجي والتغيرات الاجتماعية السريعة. يحاول هذا الكتاب توضيح المفاهيم الأساسية التي يجب على كل مسلم معرفتها، وتوجيههم نحو الاستقامة والتزام تعاليم الإسلام. يتناول الكتاب مواضيع مثل العقيدة والسلوك الشخصي والعبادة والتعامل مع الآخرين في الإسلام. يهدف الكتاب لبناء جيل قوي من المسلمين يعيش وفقًا لتعاليم الدين ويساهم في تقدم المجتمع.
تحميل (186)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

في عصرنا الحالي، يواجه المجتمع الإسلامي تحديات فكرية وحضارية تهدد المبادئ الدينية والقوانين الشرعية للإسلام. هذه التحديات تشكل هجوماً غير مسبوق على مركزية الشريعة في العلاقة بين الدين والدولة، وحتى في العلاقة بين الدين والحياة اليومية. لذا، فمن الضروري توضيح المفاهيم الأساسية التي لا يجب أن يجهلها المسلم، حيث تمثل هذه المعارف الفارق الأساسي بينه وبين الأشخاص المضلين، بشكل خاص فيما يتعلق بالعقائد والقضايا الأخلاقية والمسائل الشرعية. إن هذه المعارف هي أساس الشريعة التي يجب على كل مسلم أن يتعلمها ويتبعها، حيث تضمن له الإسلام في هذه الدنيا والنجاة في الآخرة. ولذا، يأتي الكتاب المقدم هنا لتصحيح المفاهيم الخاطئة التي انتشرت في أوساط المجتمع الإسلامي. إنه دليل وقانون يغطي كل ما يهم المسلم الصالح من عقيدة وسلوك وتوجهات شخصية وعبادة، بالإضافة إلى تعامله مع إخوانه في الإسلام. يهدف هذا الكتاب إلى توفير المعرفة الصحيحة وتوجيه المسلمين نحو الاستقامة، لكي يتحقق الإسلام في حياتهم ويضمنوا النجاة في الآخرة. وعموماً، فإن التحديات الفكرية والحضارية التي نواجهها اليوم تشكل تحدياً كبيراً للمسلمين. فالعالم مليء بالتقدم التكنولوجي والتغيرات الاجتماعية والثقافية السريعة، مما يعني أن المسلمين مطالبون بالتكيف ومواجهة التحديات المعاصرة التي تطرحها. لذا، فإن مواجهة الهجمات والاعتداءات على القيم الإسلامية والقوانين الشرعية تدفعنا لتفحص الأسس الأساسية للإسلام وفهمها بشكل صحيح. إنه من الضروري بصفة عاجلة تعزيز المعرفة والوعي الإسلامي لدى المسلمين، حيث تعتبر هذه المعارف السلاح الأقوى في مواجهة هذه التحديات. يجب أن يكون للمسلمين تمييز واضح بينهم وبين أولئك الذين يضلون عن الحق، وهذا يتم من خلال فهم العقائد الإسلامية الصحيحة والقضايا الأخلاقية الكبرى وتطبيق الشريعة الإسلامية في حياتهم. يقدم الكتاب المطروح هنا منهجاً شاملاً يغطي جميع أوجه حياة المسلم المخلص، بداية من العقيدة وانتهاءً بالسلوك الشخصي والعبادة والتعامل مع الآخرين. إنه كتاب يقدم التوجيهات الصحيحة والقوانين اللازمة للمسلم للنمو والاستقامة في مجتمعه وتحقيق رضا ربه، ويساهم في بناء جيل مسلم قوي ومتماسك يعيش وفقًا لتعاليم الإسلام ويساهم في تقدم وازدهار المجتمعات التي يعيش فيها. في الختام، يجب علينا أن نعزز المعرفة الإسلامية ونفهم العقائد الصحيحة ونطبق الشريعة في حياتنا. يجب على المسلمين أن يستمروا في تعلم دينهم والسعي للحصول على المعرفة الصحيحة من مصادر موثوقة. يجب أن نستمر في تحقيق التوازن بين الحق والضلال وأن نعيش حياة مستقيمة ومتوازنة وفقًا لتعاليم الإسلام. علاوة على ذلك، يجب أن نعمل على نشر المعرفة الإسلامية ومواجهة التحديات الفكرية والحضارية بالحوار والنقاش البنّاء. 

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3