Advertisement_banner_1

الطفل الداخلي

٠ تقييمات المشاهدات  635 367  تحميل
نبأ ماجد عزيز 2022
كتاب الطفل الداخلي، نبأ ماجد عزيز، التنمية الذاتية، شفاء الداخل، النمو الشخصي، التوازن النفسي، العلاقات الشخصية، العاطفة، الثقة بالنفس، السعادة الداخلية. جميع الفئات
22 العربية
"الطفل الداخلي" للكاتبة نبأ ماجد عزيز هو كتاب يستكشف مفهوم الطفل الداخلي وتأثيره على الشخصية والصحة العاطفية. يقدم الكتاب نصائح وتمارين عملية لفهم وتطوير الطفل الداخلي وتحقيق التوازن النفسي. يعتبر هذا الكتاب دليلًا شاملاً للعمل على نمو الذات وتعزيز الشعور بالثقة بالنفس والسعادة الداخلية.
تحميل (367)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "الطفل الداخلي" هو عمل للكاتبة نبأ ماجد عزيز ويعتبر من الكتب التنموية والذاتية. يكشف الكتاب عن مفهوم الطفل الداخلي الذي يعتبر جزءًا من شخصيتنا الداخلية وتأثيره على حياتنا وسلوكنا وعلاقاتنا. تستكشف الكاتبة في الكتاب ماهية الطفل الداخلي وتوضح أنه هو تجسيد لذكرياتنا وتجاربنا الطفولية والشبابية والتي تؤثر على شخصيتنا وعواطفنا في الحاضر. يركز الكتاب أيضًا على الأحداث السلبية التي يمكن أن تؤثر على الطفل الداخلي وتسبب التوتر والقلق والاكتئاب في الحياة البالغة. يقدم الكتاب أيضًا خطوات وتمارين عملية لتطوير الطفل الداخلي وتحقيق التوازن النفسي والعاطفي. يشرح الكتاب أهمية التواصل مع الطفل الداخلي وفهم احتياجاته وتلبيتها لتحقيق الشفاء الداخلي والنمو الشخصي. بشكل عام، يُعتبر كتاب "الطفل الداخلي" دليلًا شاملاً لفهم الطفل الداخلي والعمل على تنميته وتحقيق التوازن النفسي والعاطفي. يُعتبر هذا الكتاب مفيدًا لأولئك الذين يسعون لفهم أنفسهم بشكل أفضل وتطوير علاقتهم مع أنفسهم والآخرين. تستكشف الكاتبة في كتابها أيضًا تأثير الطفل الداخلي على الصحة العقلية والعاطفية، وكيف يمكن للأحداث السلبية في الماضي أن تؤثر على الثقة بالنفس والعلاقات الشخصية. توفر الكاتبة أدوات عملية واستراتيجيات للشفاء من جروح الطفولة وتطوير النمو الشخصي والانتعاش العاطفي. كما تستعرض الكاتبة أيضًا مفهوم العلاقات الرابطة وتأثيرها على الطفل الداخلي. تشجع الكاتبة القراء على بناء علاقة إيجابية ومحبة مع أنفسهم والتعامل مع أجزاءهم الداخلية بالرحمة والتأني. توفر الكاتبة أيضًا نصائح حول كيفية التعامل مع العواطف السلبية والتغلب على القلق والاكتئاب. تتضمن الكتاب أيضًا قصصًا وأمثلة من الحياة الواقعية التي تسلط الضوء على أهمية العمل مع الطفل الداخلي وكيف يمكن لذلك أن يحدث تحوّلًا إيجابيًا في الحياة المتنوعة. يتميز الكتاب بأسلوب سهل القراءة والفهم، ويُعتبر مرشدًا قيمًا للتحقيق بنمط حياة صحي ومتوازن على المستويين العاطفي والنفسي. في ختامه، يمكن القول إن كتاب "الطفل الداخلي" يعتبر إضافة قيمة إلى مجال التنمية الذاتية والعمل على الشفاء الداخلي. يمنح القارئ فهمًا أعمق لدور الطفل الداخلي في حياته وكيفية التعامل معه بشكل صحيح. يقدم الكتاب أدوات واستراتيجيات عملية لتطوير الطفل الداخلي وتحقيق التوازن النفسي والعاطفي. عن طريق التعرف على آليات عمل الطفل الداخلي ومعرفة تأثيره على الحاضر، يمكن للقراء البدء في رحلة الشفاء والنمو الشخصي. يشجع الكتاب على التواصل الداخلي والاستماع لاحتياجات الطفل الداخلي وتلبيتها بحنان ورعاية. إن كتاب "الطفل الداخلي" هو دليل ملهم وعملي يساعد القراء على استعادة التوازن والسعادة الداخلية من خلال فهم ومواجهة تجاربهم السابقة والعمل على تنمية النماذج الإيجابية الصحية.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3