Advertisement_banner_1

عقدك النفسية سجنك الأبدي

٠ تقييمات المشاهدات  1427 278  تحميل
يوسف الحسني عصير الكتب 2021
عقدة نفسية, التطوير الشخصي, علاج سلوكي معرفي, تغيير السلوك, الوعي الذاتي, الصحة النفسية, التحرر النفسي, النجاح الشخصي, الثقة بالنفس, الإيجابية والتفاؤل, تحقيق الأهداف, التغلب على الخوف والقلق, الدعم الاجتماعي, العلاج النفسي والتطوير الذاتي, التوازن الحياتي. جميع الفئات
321 العربية
"عقدك النفسية سجنك الأبدي" للكاتب يوسف الحسني هو كتاب يستكشف مفهوم العقدة النفسية وتأثيرها السلبي على حياة الفرد، يقدم الكتاب استراتيجيات عملية للتعامل مع العقبات النفسية وتجاوزها، مستخدمًا أمثلة حية وأدوات فعّالة مشبعة بالتفاؤل والإلهام لتحقيق التغيير الإيجابي في الحياة الشخصية والمهنية.
تحميل (278)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

الكتاب "عقدك النفسية سجنك الأبدي" للكاتب يوسف الحسني يبحث في فكرة العقدة النفسية وكيف تؤثر بشكل سلبي على حياة الشخص وتعيق تقدمه ونجاحه. يستند الكتاب إلى المبادئ النفسية للعلاج السلوكي المعرفي ويهدف إلى مساعدة القراء في التعرف على عقداتهم النفسية والتغلب عليها. يبدأ الكتاب بشرح مفهوم العقدة النفسية وكيف يمكن أن تتشكل في عقل الإنسان، ويناقش دور العقدة في تشكيل نمط سلوكي معين وتأثيره على تفكيرنا وتصرفاتنا اليومية. ويقدم أمثلة حية لبعض العقدات الشائعة مثل الخوف من المرض أو الفشل، ويقدم استراتيجيات للتعامل معها. يؤكد الكاتب على أن العقدات النفسية ليست ثابتة ويمكن للفرد تغييرها من خلال تغيير أفكاره وتصرفاته. كما يقدم الكتاب أدوات وتقنيات عملية للتعامل مع العقدات النفسية والتغلب عليها، بما في ذلك ممارسات التفكير الإيجابي والتحرر من العادات السلبية. ويسلط الضوء أيضًا على أهمية العلاج النفسي ودوره في مساعدة الأفراد على تجاوز عقداتهم، حيث يمكن أن يكون وسيلة فعالة للاستفادة من الدعم الاجتماعي وتعزيز الصحة النفسية وتحقيق الرفاهية الشخصية. يعد الكتاب دليلًا قيمًا يسعى لمساعدة الأفراد على فهم عقداتهم النفسية والتغلب عليها، مع تقديم نصائح وخطوات قابلة للتطبيق، ويضم قصص نجاح تلهم القراء وتعزز فيهم الثقة في قدرتهم على التغيير الإيجابي في حياتهم. يعتبر الكتاب "عقدك النفسية سجنك الأبدي" للكاتب يوسف الحسني من أعمال النمو الشخصي الملهمة التي تركز على مفهوم العقدة النفسية وأثرها العميق في حياة الفرد. يناقش الكتاب بشكل متأني كيف يتشكل هذا العائق النفسي في العقل وكيف يؤثر على سلوكياتنا وتفكيرنا اليومي. يقدم الكاتب أمثلة واقعية تعكس مختلف أشكال العقدات النفسية التي يمكن أن يواجهها الأفراد، بما في ذلك القلق، والشك، والخوف، ما يُسهم في توضيح الصورة للقراء ويجعل المفاهيم النفسية المعقدة أكثر فهماً. كما يُسلط الكتاب الضوء على أهمية بناء الوعي الذاتي وتطوير القدرات الشخصية للتغلب على العقبات النفسية، مع تقديم أدوات عملية وتقنيات يمكن تطبيقها في الحياة اليومية لتحسين الرفاهية النفسية والوصول إلى مستويات جديدة من النجاح والتحقيق الذاتي. كما يبرز الكتاب أهمية الدعم الاجتماعي والتفاعل الإيجابي مع الآخرين كواحدة من الطرق الفعالة لتخطي العقبات النفسية، مع توجيهات حول كيفية بناء شبكات داعمة وتعزيز الروابط الإنسانية الإيجابية. باستخدام لغة سلسة وأمثلة واقعية، يوفر الكتاب للقراء رحلة تعليمية وتحفيزية تساعدهم على استكشاف وتجاوز العقبات النفسية التي تحول دون تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3