Advertisement_banner_1

الذاكرة والتذكر وصناعةالتركيز والخرائط الذهنية

٠ تقييمات المشاهدات  825 451  تحميل
إبراهيم الفقي 978-977-6451 سما 2013
إبراهيم الفقي، التنمية البشرية، علم النفس الإيجابي، تطوير الذات، الإيجابية، النجاح الشخصي والمهني، التأثير العقلي، التفكير الإيجابي، صياغة الأهداف، الثقة بالنفس، الوعي الذاتي، تمكين الأفراد، السعادة، الكتب، الذاكرة، التذكر، التركيز، الخرائط الذهنية. جميع الفئات
1 101 العربية القاهرة
كتاب "الذاكرة والتذكر وصناعة التركيز والخرائط الذهنية" هو عمل قيّم للكاتب إبراهيم الفقي يتناول مواضيع تطوير الذاكرة وتعزيز التركيز واستخدام الخرائط الذهنية. يقدم الكتاب أسلوبًا بسيطًا وواضحًا يسهل فهمه، ويقدم أمثلة واقعية لتوضيح المفاهيم. يعتبر هذا الكتاب مرجعًا هامًا للأشخاص الذين يسعون للتحسين الذاتي وتحقيق النجاح في حياتهم العملية والشخصية.
تحميل (451)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "الذاكرة والتذكر وصناعة التركيز والخرائط الذهنية" هو أحدث إصدار للكاتب والمحاضر المصري إبراهيم الفقي. يستعرض الكتاب العديد من المواضيع المهمة والمفيدة في مجال تطوير القدرات العقلية.

 

يبدأ الكتاب بتقديم تعريف للذاكرة وسيكولوجيتها، حيث يقسمها إلى أنواع مختلفة ويشرح وظائف كل نوع وأشكالها المختلفة. يتطرق الكتاب أيضًا للفرق بين الذاكرة والتخيل وما يعنى بالتذكر وصوره ومستوياته.

 

ويذكر الكتاب أيضا العوامل المؤثرة في عملية التذكر مثل النسيان وأنواع التفكير المختلفة، بالإضافة إلى استخدامات الخرائط الذهنية في تنظيم الأفكار وترتيب المعلومات بصورة بديهية ومفهومة.

 

ويقدم الكتاب أمثلة واقعية لتوضيح الأفكار وتعميق الفهم، ويعتمد على أسلوب بسيط وواضح يسهل فهمه للقارئ. بفضل استخدام هذه الأدوات والتقنيات، يساعد الكتاب الأفراد على تطوير ذاكرتهم وقدراتهم التذكرية وصناعة التركيز لفترات طويلة، مما يساهم في تحسين أدائهم في مختلف جوانب حياتهم.

 

يُعد كتاب "الذاكرة والتذكر وصناعة التركيز والخرائط الذهنية" من الكتب القيمة في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات، ويعتبر مرجعًا هامًا للأشخاص الذين يسعون لتحقيق التغيير الإيجابي في حياتهم وتطوير قدراتهم العقلية. تعزز محتوى الكتاب الوعي الذاتي وتمكين القارئ لتحقيق إمكانياته الكاملة وتحقيق النجاح في حياته.

بالإضافة إلى ذلك، يستعرض الكتاب أيضًا أهمية صناعة التركيز وكيفية تحقيقها. يشرح الكاتب أهمية القدرة على التركيز والانتباه لفترات طويلة من الزمن وكيفية التغلب على التشتت والتقليل من المؤثرات الخارجية. يوفر الكتاب أيضًا أدوات وتقنيات لتحسين صناعة التركيز، مثل التدريب والممارسة المنتظمة وتبني عادات صحية مثل النوم الجيد والتغذية المتوازنة وممارسة التمارين البدنية.

 

ويعتبر استخدام الخرائط الذهنية من أهم الأدوات التي يستعرضها الكتاب. تعتمد الخرائط الذهنية على تمثيل الأفكار والمعلومات على شكل رسومات وكلمات رئيسية وألوان، مما يساعد على تنظيم الأفكار وترتيب المعلومات بشكل منطقي وسهل الفهم. تساهم الخرائط الذهنية في زيادة الاستيعاب والتذكر وتعزيز التفكير الإبداعي.

 

بشكل عام، يتميز كتاب "الذاكرة والتذكر وصناعة التركيز والخرائط الذهنية" بأسلوبه البسيط والواضح، والذي يمكن القارئ من فهم المفاهيم والأفكار بسهولة. يقدم الكاتب الأمثلة الواقعية لتوضيح المفاهيم وتطبيقها في الحياة العملية بشكل فعال.

 

باختصار، فإن كتاب "الذاكرة والتذكر وصناعة التركيز والخرائط الذهنية" يوفر للقارئ أدوات قيمة وتقنيات فعالة لتنمية وتحسين القدرات العقلية. يعتبر هذا الكتاب مرجعًا هامًا للأفراد الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتحقيق التغيير الإيجابي في حياتهم.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3