Advertisement_banner_1

أسرار الجاذبية

٠ تقييمات المشاهدات  1015 117  تحميل
معاذ الشحمة 2018
الغضب، التعامل مع الغضب، العلاقات الإنسانية، التحكم في الغضب، القلب، البصيرة، الشخصية الداخلية، التطور الشخصي، العلاقات الإيجابية، التعاون، الاحترام، العلاقات الصحية، القانون الصورة الكبيرة، الاهتمام بالآخرين، الثقة، القدرة على التغيير، الاحترام الذاتي جميع الفئات
244 العربية
يتناول الكتاب أهمية التعامل مع الغضب في العلاقات الإنسانية وتأثيرها على حياتنا. يُذكر أن التحكم في الغضب ليس مهمة سهلة وأن القلوب هي مفتاح البصيرة والتعامل مع الجوانب الداخلية للشخصية. يعتمد الكتاب على مصادر علمية وتجارب عملية وأدلة دينية ويشجع القارئ على قراءته وتطبيق مفاهيمه في الحياة اليومية. يتعاون معه مؤلف آخر في الكتاب هو ديل كارنيجي وتم استخدام العديد من القصص الواقعية لتوضيح الأفكار المطروحة. يتوجه المؤلف في النهاية للقارئ بتوجيهات للاستمرار في تحقيق نجاح في التعامل مع الآخرين وتطوير علاقات إيجابية وصحية. يعتبر الكتاب مرجعًا قيمًا يمكن للأفراد الاستفادة منه في حياتهم اليومية.
تحميل (117)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

يدور محتوى الكتاب حول أهمية التعامل المناسب مع الغضب في العلاقات الإنسانية وتأثيرها الذي ينعكس على جودة حياتنا. ولكن التحكم في هذا الغضب في الوقت المناسب وبالطريقة السليمة ليس مهمة سهلة. فالقلوب هي ما تملك القدرة على الإدراك والتفكير العميق والتعامل مع الجوانب الداخلية للشخصية التي لا يستطيع العين البشرية الرؤية. 

أكد العديد من العلماء والمتخصصين في مجال العلاقات الإنسانية أهمية هذه العلاقات وتأثيرها الكبير على حياتنا. وقد تم الاستعانة بمجموعة متنوعة من المصادر العلمية والتجارب العملية والأدلة الدينية لتقديم فكرة متكاملة حول هذا الموضوع. وتم تناول أفكار كتاب "فن التعامل مع الناس" للمؤلف ديل كارنيجي، الذي يركز على فنون التعامل مع الآخرين وكسب الأصدقاء. وتم دمج الأفكار النظرية مع العمل العملي في الكتاب من خلال الفصول الـ 48 التي تناولت مواضيع مختلفة مثل قانون الصورة الكبيرة، والاهتمام بالآخرين، ومشاركة الاهتمامات، والتفاؤل والتقدير الذاتي. 

تمت تنظيم الكتاب إلى خمسة أبواب تستعرض الجوانب المختلفة للعلاقات الإنسانية، وقد تم الاعتماد على مجموعة واسعة من المراجع والأدلة لدعم الأفكار المقدمة، بما في ذلك الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والقصص الواقعية. تحفز الفقرة القارئ على قراءة الكتاب بأكمله أو فصوله بشكل منفصل، وتطبيق الأفكار والمبادئ في الحياة اليومية. وتؤكد على وجود قصص حقيقية واستشهادات من الكتاب المقدس والتراث الثقافي في الكتاب. يشدد المؤلف على أن القراءة المستمرة والتطبيق المستمر للمبادئ المذكورة في الكتاب ستساعد الفرد في تحقيق سحر الجاذبية في التعامل مع الآخرين وبناء علاقات ناجحة ومثمرة. في ختام الفقرة، يتم تشجيع القارئ على استكشاف الكتاب وتجربة تطبيق الأفكار والمفاهيم المقدمة في الحياة اليومية. ويؤكد المؤلف أن التزام الفرد بتلك المبادئ سيحقق تأثيرًا إيجابيًا وجاذبيةً في التعامل مع الآخرين وتحقيق نجاح شخصي وعلاقات ذاتية واجتماعية أكثر رضاً وفعالية. ويتوجه المؤلف للقارئ بتوجيهات بدء القراءة وتجربة تطبيق الأفكار والمفاهيم المقدمة، بما في ذلك التركيز على القصص الواقعية والاستشهادات المذكورة في الكتاب. كما يؤكد المؤلف أن الكتاب يعتمد على نتائج وأبحاث علمية وتجارب عملية وأدلة دينية متنوعة، وينصح القارئ باستخدام هذه المصادر كمراجع لمزيد من الاستكشاف والتعلم.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3