Advertisement_banner_1

نبض

٠ تقييمات المشاهدات  498 139  تحميل
أدهم شرقاوي 978-99966-92-25-3 دار كلمات 2015
قس بن ساعدة،رواية "نبض"، أدهم شرقاوي، العراق، حرب، صراعات، قوة الإرادة، العلاقات الإنسانية، الفقر، الجريمة، العنف، الصداقة، الحب، الألم، التحديات، التوازن، الحياة الواقعية، الدراما، التشويق، التأمل، الهوية، الصعاب. جميع الفئات
2. 266 العربية الكويت
رواية "نبض" هي قصة مؤثرة عن الشاب مازن ورحلته في البحث عن الهوية والبقاء قويًا في ظل الصعاب. تعكس الرواية واقع العراق المعاصر وتأثير الحروب والصراعات على الأفراد. مليئة بالتشويق والصدمة أحيانًا، تستخدم الرواية أسلوبًا وصفيًا دقيقًا وشخصيات قوية لنقل تجربة مازن والصراعات الداخلية التي يواجهها. تتناول الرواية أيضًا قضايا اجتماعية هامة مثل الفقر والجريمة والعنف، وتسلط الضوء على أهمية العلاقات الإنسانية والقوة الداخلية للفرد في مواجهة التحديات.
تحميل (139)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

رواية "نبض" للكاتب العراقي أدهم شرقاوي هي عمل أدبي يلقي الضوء على جوانب مظلمة من حياة الشاب مازن في العراق خلال فترة الحرب، حيث يعيش في ظروف صعبة ومعاناة مستمرة. تتعرض حياته للعديد من التحديات والصعوبات التي تشمل التهديدات الأمنية وانعدام الأمان في الشوارع والصراعات العائلية والصداقات المحبطة.

 

تستخدم الرواية أسلوبًا مشوقًا وصادمًا في بعض الأحيان، حيث يقدم الكاتب وصفًا دقيقًا للأحداث والمشاعر والشخصيات القوية التي تعكس صراعات مازن الداخلية التي يواجهها. بجانب ذلك، تسلط الرواية الضوء على قضايا اجتماعية هامة مثل الفقر والجريمة والعنف والتطرف، مما يجعلها تعكس الواقع القاسي الذي يعيشه العراقيون. 

 

كما تناقش الرواية قضايا الحرية الشخصية والاختيار، حيث يواجه الشاب مازن العديد من القرارات الصعبة بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها. يتطلب منه أن يتخذ قرارات تجعله يفكر في قيمه ومبادئه. بفضل قصة مازن، تثير الرواية العديد من التساؤلات حول الهوية والمجتمع والإنسانية.

 

تسلط الرواية الضوء أيضًا على أهمية العلاقات الإنسانية والصداقة في حياة الفرد، حيث يتعامل مازن مع صداقات متنوعة تؤثر فيه سلبًا أو إيجابًا وتساعده على التطور الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، تكشف الرواية عن الآثار النفسية والعاطفية للحرب على الأفراد والمجتمع بشكل عام، حيث يظهر تأثير العنف والصراعات المستمرة على الشخصيات وصحتهم النفسية وعلاقاتهم.

 

عمومًا، تعتبر رواية "نبض" قصة مليئة بالتشويق والمؤثرة، تروي قصة الشاب مازن ورحلته في البحث عن الهوية والبقاء قويًا في وجه الصعاب. يروي الكاتب تجربة مازن بأسلوب مثير ومؤثر يدفع القارئ للتأمل في الحياة والتفكير في أمور مهمة مثل الهوية والمجتمع وقوة الإرادة الداخلية في الوقت ذاته.

باختصار، رواية "نبض" لأدهم شرقاوي هي قصة مؤثرة تروي حياة الشاب مازن في العراق خلال فترة الحرب. تتناول الرواية العديد من القضايا الاجتماعية المهمة مثل الفقر والجريمة والعنف والتطرف، بالإضافة إلى قضايا الحرية الشخصية وقوة الإرادة الداخلية وأهمية العلاقات الإنسانية. تستخدم الرواية أسلوبًا مشوقًا وصادمًا في بعض الأحيان، بالإضافة إلى الوصف الدقيق والشخصيات القوية التي تعكس صراعات الشخصيات وتجاربهم النفسية. تعتبر رواية "نبض" قصة تحمل الكثير من التأمل في الحياة وتثير العديد من التساؤلات حول الهوية والمجتمع والإنسانية، وهي تستحق القراءة للكشف عن جوانب مظلمة من الحياة وقوة الإرادة البشرية في مواجهة الصعاب.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3