Advertisement_banner_1

أبابيل

٠ تقييمات المشاهدات  1224 652  تحميل
أحمد آل حمدان مركز الأدب العربي 2020
رواية "أبابيل"، قرية صغيرة، جومانا، بشر وجنيات، حب محظور، التسامح، الاختلاف الثقافي، الحرية الشخصية، المسؤولية الاجتماعية، الغموض، التشويق. جميع الفئات
306 العربية المملكة العربية السعودية
"أبابيل" هي رواية ساحرة تجمع بين الواقع والخيال في قرية صغيرة تعيش فيها البشر والجنيات. تتبع الرواية قصة حب محظورة بين شاب بشري وابنة الأباطرة الجنية، وتسلط الضوء على تحديات التعايش والتسامح في مواجهة الاختلافات الثقافية والاجتماعية. تتناول الرواية موضوعات مثل الحرية الشخصية والمسؤولية الاجتماعية، وتشد الانتباه بأحداثها المشوقة وشخصياتها المثيرة. إنها رواية تسحر القارئ وتجعله يعيش في عالم خيالي مليء بالغموض والتشويق.
تحميل (652)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

في رواية "أبابيل"، يتم تقديم قرية صغيرة تُدعى الجساسة وهي مكان يعيش فيه البشر والجنيات جنبًا إلى جنب. ولكن يحدث شيء غريب ومفاجئ عندما يولد طفل في هذه القرية. بدلًا من أن يخرج الطفل من رحم والدته باكيًا وعابسًا مثل جميع المولودين الآخرين، يخرج صامتًا ومدهوشًا تمامًا كما لو كان يشعر بصدمة من حقيقة وجوده في هذا العالم المختلف تمامًا عن البيئة الضيقة والمظلمة التي كان يعيش فيها حتى الآن.   مع تطور الرواية، يتم تسليط الضوء على عائلة الأباطرة ودورهم في التحكم بالمجتمع وسط هذه القرية المليئة بالغموض والعجائب. يصبح لدى ابنة الأباطرة، الجنية ذات السلالة الملكية، علاقة غريبة وعاطفية مع مخلوق بشري. هذا الصراع والارتباك في قلب عائلة الأباطرة يدفعهم إلى عقد اجتماع طارئ بين النيران المشتعلة لمناقشة مصير هذه العلاقة المثيرة للجدل.   تتميز الرواية بتشويقها وغموضها الذي يجذب القارئ ويجعله يعيش في عالم موازٍ مليء بالمخلوقات الخرافية والأسرار المرتبطة بتلك القرية الصغيرة. تمتزج في الرواية بين الخيال والواقع، حيث يصبح من الصعب التمييز بين الحقيقة والخيال للشخصيات والمكان والأحداث.   باختصار، رواية "أبابيل" تتحدث عن رحلة استكشاف الذات والعثور على هوية الفرد، وتناقش مواضيع مثل التفاهم والعلاقات البشرية المعقدة بين الغرباء، والتحديات التي تواجهها عند التعامل مع الاختلافات الثقافية والعقلانية. الرواية تأسر القارئ بأحداثها المثيرة وشخصياتها الغريبة وتشد أنظاره إلى الكيفية التي يتعامل بها البشر مع المجهول والمستحيل. في قرية الجساسة، تتواجد أيضًا قصة حب غير تقليدية تثير الدهشة والاهتمام. يتقابل الشاب البشري وابنة الأباطرة الجنية في ظروف غامضة ويتشكل بينهما رابطة عميقة ومغامرة مشوقة. يواجه الثنائي تحديات كبيرة في تجاوز الفوارق الثقافية والاجتماعية والعالمية بينهما. تعكس هذه العلاقة الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الأفراد في المواقف الحقيقية عندما يدخلون في علاقات مع الآخرين الذين لديهم تاريخ وعقائد مختلفة.   تدفع هذه العلاقة المحظورة عائلة الأباطرة إلى التواجه مع صراعات داخلية عميقة، حيث يجب عليهم اتخاذ قرارات صعبة بشأن مستقبل ابنتهم وتحمل المسؤولية تجاه المجتمع. يُطرح السؤال الأخلاقي حول حق الأفراد في إختيار شريك حياتهم وقراراتهم الشخصية في مواجهة المعايير الاجتماعية والدينية والاقتصادية.   بينما تصاعدت حمى الشكوك والمواجهات في القرية وتشعلت النيران المحيطة بأسرة الأباطرة، تظل الرواية تتخذ طابعًا ساحرًا ومثيرًا. تأخذ الأحداث المثيرة للاهتمام والتطورات العميقة القارئ في رحلة غامضة يتبادل فيها المؤلف بين تصوير الجانب الظاهري للأحداث وكشف الطبقات الداخلية للشخصيات.   باختصار، رواية "أبابيل" تتميز بحبكتها المثيرة وقصتها الشيقة التي تركز على ثنائية محظورة بين البشر والجنيات، وتعرض التناقضات الاجتماعية والمعنوية والأخلاقية التي تولّدها هذه العلاقة. تعكس الرواية تقاربًا مثيرًا بين الواقع والخيال، وتدفع القارئ إلى التأمل في أهمية التسامح والتفاهم في عالم يعج بالاختلافات والتحديات.
  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3