Advertisement_banner_1

الشيطان يحكي

٠ تقييمات المشاهدات  2502 1764  تحميل
أحمد خالد مصطفى 9789776972384 عصير الكتب 2023
كتاب "الشيطان يحكي"، رواية، الكاتب السوداني، أحمد خالد مصطفى، نشر عام 2006، العالم العربي، الخرطوم، الشيخ محمود الزين، الطائفة الصوفية، الشيخ الطاهر الزاوي، الجن، حنان، الظلم، الاضطهاد، الخداع، الخيانة، الانتقام، الإيمان، الروحانية، الشيطان، الجن، الدين، السياسة، السحر، الثقافة، التوترات السياسية، الاعتقاد، العنف، التحكم، الحرية. جميع الفئات
368 العربية
"الشيطان يحكي" هي رواية سودانية مثيرة للجدل تروي قصة حقيقية حدثت في الثمانينات في الخرطوم. تستكشف الرواية قوة الدين والتدين وتتساءل عن الحقيقة والخداع في المجتمع. تقدم القصة تحليلًا عميقًا للمجتمع السوداني وتحاول إلقاء الضوء على التوترات الدينية والمساومة للتلاعب بالعقول. رواية مثيرة وقوية تستحق القراءة لمن يبحث عن قراءة قصة تحمل في طياتها رسائل مهمة.
تحميل (1764)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

رواية "الشيطان يحكي"، التي كتبها الروائي السوداني أحمد خالد مصطفى، تعرض قصة حقيقية وقعت في الخرطوم في أوائل الثمانينات. تركز الرواية على شخصية الشيخ محمود الزين، الذي يمثل نفسه بأنه أحد أعضاء طائفة صوفية يتبع شيخه الروحاني الطاهر الزاوي. يقوم الشيخ محمود بطرد الجن الذي يزعم أنه احتل جسد فتاة تُدعى حنان. بعد طرد الجن، تواجه حنان تأثيرات سلبية وعنيفة في حياتها. تتغير حياتها كليًا وتتعرض للظلم والاضطهاد من قبل المجتمع. تتمحور الأحداث الرئيسية والمثيرة للاهتمام في الرواية حول الخداع والخيانة والانتقام. تظهر الرواية أيضًا جوانب مخفية في القصة وتقدم أحداثًا غير متوقعة ومشوقة. تتساءل الرواية عن الإيمان والروحانية وقوة الشيطان والجن واستخدامها في الدين والسياسة والسحر. تعتبر "الشيطان يحكي" عملاً أدبيًا رائعًا يجمع بين العناصر الروائية والفلسفية والتاريخية والاجتماعية. تعرض الرواية واقعًا معقدًا للمجتمع السوداني وثقافته الدينية وتتناول قضايا مهمة مثل الاعتقاد والعنف والتحكم والحرية. تعطي الرواية لمحةً عن التوترات السياسية في البلاد وتأثيرها على الأفراد والمجتمعات. عمومًا، فإن "الشيطان يحكي" هي رواية تستحق القراءة لأنها تثير الكثير من الأفكار العميقة والتحليلات النقدية حول المجتمع والدين والسياسة. إنها عمل أدبي قوي يجذب القراء من البداية وحتى النهاية. تجسد الرواية الواقع والخيال بشكل مدهش وتعرض قضايا حيوية بطريقة فنية رائعة. تلقي الضوء أيضًا على قضايا اجتماعية هامة تتعلق بالتلاعب والخداع والمساومة في المجتمعات. توفر الشخصيات المتنوعة وجهات نظر متعددة، مما يضيف عمقًا وتعقيدًا للتحليل والمناقشة. بشكل عام، يمكن القول أن "الشيطان يحكي" هي رواية أدبية قوية تستحق القراءة لأنها تساعد القارئ في فهم الجوانب المعقدة للدين والثقافة والسياسة، وتشجع التأمل والنقاش في المواضيع الهامة التي تؤثر في حياتنا اليومية. بالتالي، إذا كنت تبحث عن رواية تجمع بين الأدب والثقافة والسياسة، فإن "الشيطان يحكي" من الكتب المقترحة التي ستضيف قيمة لمكتبتك الشخصية. رواية "الشيطان يحكي" تعتبر أدباً قوياً ومفكراً، تتناول قضايا مهمة وتحث القارئ على التأمل والتحليل. تعيد الرواية تقييم الإيمان والروحانية وتلقي الضوء على جوانب مظلمة في المجتمع وتأثير السياسة على الأفراد. بالإضافة إلى ذلك، تستحق الرواية القراءة بسبب قدرتها على إثارة الاهتمام وتفتح أبوابًا للنقاش والتفكير حول قضايا مهمة. في النهاية، يمكن القول إن "الشيطان يحكي" هي رواية فريدة وقوية تستحق وقت القراءة.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3