Advertisement_banner_1

انفعالات النفس

٠ تقييمات المشاهدات  885 474  تحميل
بواسطة Imene Bouamama نشر على Feb 4, 2024
في الفئة - علم النفس
رينه ديكارت 9789922607191 دار المنتخب العربي 1993
رسالة في انفعالات النفس، فلسفة، علم النفس، العواطف، التحكم، التوجيه، الانفعالات البشرية، التطور الشخصي، التحليل العميق، التفكير النقدي، الإرادة، العقل. جميع الفئات
1 135 العربية بيروت-لبنان
" انفعالات النفس" هو كتاب فلسفي عميق يستكشف العواطف البشرية ويقدم نظرة شاملة لكيفية التحكم فيها وتوجيهها بطريقة بناءة. يعتبر هذا الكتاب مرجعًا هامًا في مجال علم النفس والفلسفة، ويقدم أدوات عملية لتحسين نواحي حياتنا الشخصية والاجتماعية.
تحميل (474)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

" انفعالات النفس" هو أحد روائع الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت. يتناول الكتاب دراسة شاملة وعميقة للانفعالات والعواطف والرغبات التي تؤثر في حياتنا اليومية. يهدف ديكارت من خلال هذا الكتاب الى تعزيز الفهم والتحكم في هذه الانفعالات من خلال تبسيط الآليات والعمليات التي يتبعها العقل في التفاعل معها.

 

يُعتبر الكتاب بمثابة خلاصة لأفكار ديكارت في علم النفس والفلسفة، ويقدم رؤية متعمقة للطبيعة البشرية وتأثيرها على حياتنا، سواء على المستوى الشخصي أو الاجتماعي. يقوم الكتاب بتحليل المشاعر والانفعالات الأساسية مثل الحب والكراهية والفرح والحزن، ويكشف عن الطرق المختلفة التي يتبعها العقل في التعامل معها.

 

يتميز الكتاب بأسلوبه السلس والواضح، ويتميز بشرح دقيق للمفاهيم والنظريات الفلسفية المعقدة بطريقة قابلة للفهم من الجميع. يعتبر الكتاب مرجعًا هامًا في مجال علم النفس بشكل عام، حيث يقدم تحليلًا شاملاً للتعامل مع الانفعالات والعواطف وكيفية التحكم فيها وتوجيهها بما يخدم سعادتنا الشخصية وحياتنا الاجتماعية.

 

من المهم أن نذكر أن الكتاب ليس مجرد دراسة علمية بحتة، بل يحمل وجهة نظر فلسفية وأخلاقية للإنسان وتطويره الشخصي. يشجع الكتاب القارئ على تطبيق المفاهيم والنظريات المطروحة في حياته اليومية، ويوفر له أدوات عملية لتحقيق التوازن والسيطرة النبيلة على الانفعالات والعواطف.

 

باختصار، فإن " انفعالات النفس" هو كتاب فريد من نوعه يقدم لنا فهمًا عميقًا وشاملاً للانفعالات البشرية. إنه دليل مهم وقيم للعقل في توجيه وتحكم الانفعالات لصالح سعادتنا ونجاحنا الشخصي والاجتماعي.

يعتبر "رسالة في انفعالات النفس" إضافة قيمة للفلسفة الحديثة وعلم النفس، حيث يمتزج فيها المنهج العلمي الصارم مع التأمل الفلسفي العميق. يقدم الكتاب رؤية متكاملة للإنسان والعواطف التي يجري التفاعل معها، ويقدم أدلة قوية لدور العقل والإرادة في التحكم في الانفعالات وقيادتها.

 

إن قراءة الكتاب تحفزنا للتأمل في طبيعة الإنسان والأبعاد المتعددة للانفعالات التي نواجهها يوميًا، فهو يفتح الباب للتفكير النقدي والتحليل العميق للتجارب الشخصية والعلاقات الاجتماعية. يدعونا الكتاب إلى النظر إلى العواطف البشرية كأداة قوية لتعزيز توازننا العاطفي وتعزيز جودة حياتنا.

 

إضافة إلى ذلك، يُعتبر الكتاب مصدرًا هامًا للتأمل الفلسفي والنقاش حول مسائل أخلاقية. يعتبر النصر العظيم في التحكم في الانفعالات وتوجيهها بنحو بناء تحدٍ كبيرًا للإنسان لتحقيق التطور الشخصي وتحقيق النمو الروحي. 

 

سواء كانت لديك ميولًا فلسفية أو مهتمًا بعلم النفس، فإن قراءة هذا الكتاب ستكون إثراءً لا مثيل له. يقدم لنا ديكارت مفاتيح فهم الانفعالات البشرية وكيفية التعامل معها بطريقة بناءة، مما يساهم في تحسين حياتنا الشخصية والاجتماعية وتطورنا الروحي.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3