Advertisement_banner_1

فاتتني صلاة!!

٠ تقييمات المشاهدات  658 184  تحميل
بواسطة KADHEM BOUAMAMA نشر على Nov 21, 2023
في الفئة - علوم القرآن الكريم
إسلام جمال 978-977-835-062-3 دار زحمة 2018
الصلاة اليومية, الالتزام الديني, التحفيز الروحي, الوعي النفسي, التوازن العاطفي, الالتزام الديني, تحفيز الإيمان, إدارة العواطف, التطوير الشخصي, التفكير الإيجابي, تحفيز الالتزام الديني, الرضا الداخلي, العقبات النفسية, الانسجام الروحي, النجاح الديني. جميع الفئات
السادسة 215 العربية مصر الجديدة- مصر.
"فاتتني صلاة" هو كتاب ملهم من تأليف إسلام جمال يستهدف تحفيز الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الحفاظ على أداء الصلاة. يقدم الكتاب رؤى عميقة حول التحديات النفسية والعواطفية التي تؤثر على التزام الفرد بالصلاة. يقدم استراتيجيات عملية ومحفزة للتغلب على العقبات الشخصية والعواطفية وتحفيز الالتزام المنتظم بالصلاة، ويوفر رؤى قيّمة لتعزيز الانسجام الروحي والنجاح في الحياة اليومية.
تحميل (184)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "فاتتني صلاة" من تأليف الكاتب إسلام جمال، موجَّه بشكل خاص لأولئك الذين يُهملون صلاتهم ولا يلتزمون بها. يهدف الكتاب إلى تقديم أفضل الطرق للحفاظ على الصلاة، إذ تُعَدُّ الصلاة المسار نحو السعادة والطمأنينة. يعتمد الكتاب على تجارب الناس؛ فالأطفال غالبًا ما يُطالبون بأداء الصلاة عندما يكبرون، لكنهم يجدونها مُرهقة ويتركونها لاحقًا. حتى عندما يستمعون لمحاضرات الشيوخ حول أهمية الصلاة وعواقب تركها، يُحاولون الصلاة ولكن يصعب عليهم الاستمرار. ربما يشعرون أن من يأمرونهم بالصلاة لا يفهمونهم تمامًا، أو يعتقدون أن الأشخاص الذين يصلون لديهم شيء خاص لا يمتلكونه هم.

الكتاب يطرح السؤال الأساسي الذي يتساءل عنه إسلام جمال: لماذا يبدو الصلاة مُرهقة؟ ومن أجل الإجابة على هذا السؤال، يكشف الكاتب في كتابه عن الأسرار التي يتبعها الأشخاص الذين يحافظون على الصلاة ويستمرون في أدائها. يُقدِّم الكتاب مثالًا لشيخ عجوز يبلغ من العمر 80 عامًا، يتجه للمسجد ولكن يُبرِّر لنفسه عدم أداء الصلاة بأسباب مُختلفة، مما يثير تساؤلاته حول سر الاستمرارية في أداء الصلاة.

باحثًا في الأسباب، وجد الكاتب أنَّ الأشخاص الذين يظلون مُلتزمين بالصلاة يعيشون في وعي دائم، يُدركون حقيقتهم ويعملون على تطوير ذواتهم دون أن يلجؤوا إلى الاعتذارات العقيمة. يعترفون بأن السعادة والسكينة تأتي من خلال الصلاة، وبالتالي يسعون جاهدين للتمسك بها بصدق واجتهاد. يشجِّع إسلام جمال القرَّاء على تغيير منهجهم والتوجه نحو العوامل التي تساعدهم في أداء الصلاة بانتظام، مما يؤدي إلى تحقيق السعادة والرضا الداخلي.

هذا الكتاب يقدم رؤية عميقة وتفسيرات مُلهمة لمشكلة ترك الصلاة، ويوفِّر أدلة محفِّزة لتشجيع الأفراد على الاستمرار في هذه العبادة العظيمة. إنَّه دليل قيّم لأولئك الذين يسعون لإيجاد الطريق نحو الانسجام الروحي والنجاح في الحياة.
بعد النظر في محتوى الكتاب "فاتتني صلاة" للكاتب إسلام جمال، يمكن إضافة البعد النفسي والعاطفي الذي يتناوله الكاتب في تفسيراته. يقدم الكتاب فهمًا عميقًا للتحديات النفسية والعوامل العاطفية التي تؤثر في تجربة الأفراد مع الصلاة. يناقش الكتاب كيف يمكن للعواطف والمشاعر أن تؤثر على قدرة الشخص على الالتزام بأداء الصلاة بانتظام.

يشير الكاتب إلى أهمية الوعي العاطفي والنفسي في فهم الصلاة والتغلب على العقبات النفسية التي تحول دون انتظامها. يبين كيف يمكن أن تؤثر المشاعر والانفعالات مثل الكسل، الضجر، والقلق على الالتزام الديني ويقدم استراتيجيات لتحقيق التوازن النفسي والعاطفي للحفاظ على الصلاة كجزء من الحياة اليومية.

بالإضافة إلى ذلك، يُسلِّط الضوء على أهمية التوجه الداخلي والتفكير الإيجابي لتغيير المواقف السلبية تجاه الصلاة. يعزز الكتاب فهمًا عميقًا للعواطف وكيفية إدارتها بشكل يساعد على تعزيز الانضباط الذاتي والالتزام بأداء الصلاة بشكل منتظم ومستدام.

بالتالي، يُضاف البعد النفسي والعاطفي في الكتاب ليس فقط كتوجيه عملي للصلاة، ولكن أيضًا كمورد قوي يساعد الأفراد على فهم العوامل النفسية والعاطفية التي قد تعوقهم ويقدم الأدوات والتقنيات لتحسين تجربتهم الروحية والدينية.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3