Advertisement_banner_1

أذكار الصباح والمساء من كتاب حصن المسلم

٠ تقييمات المشاهدات  410 118  تحميل
غير معروف
أذكار, أدعية, القرآن الكريم, السنة النبوية, الإيمان, التقوى, الروحانية, الحياة اليومية, الصباح والمساء, الحمد والشكر, التوكل على الله, الحفظ والسلامة, الدعاء في السفر, الأسرة والمجتمع, العبادات الخاصة, التآلف والترابط, رمضان, النوافل والتطوع, الاستعاذة من الشرور, الاتصال بالله. جميع الفئات
26 العربية
"حصن المسلم" هو كتاب ديني مهم في الإسلام، يحتوي على مجموعة من الأذكار والأدعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية. يُعتبر دليلًا عمليًا يحتوي على أذكار يُمكن للمسلم قراءتها في الصباح والمساء، وتهدف إلى تعزيز الإيمان والقرب من الله في الحياة اليومية. يقدم الكتاب أيضًا أذكارًا متنوعة تغطي مختلف المواقف والعبادات، مما يساعد المسلم على الحفاظ على ذكر الله والتواصل معه في كل لحظة من حياته.
تحميل (118)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

الكتاب "حصن المسلم" يُعَدّ مجموعة شاملة من الأذكار والأدعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية. يعد من أبرز الكتب الدينية في العالم الإسلامي، حيث يشمل مجموعة متنوعة من الأذكار التي يُمكن للمسلم أن يقرأها في الصباح والمساء. الغرض من هذه الأذكار هو تعزيز الإيمان والتقوى واستحضار ذكر الله في الحياة اليومية.

يتنوع ترتيب الكتاب ويبدأ بمجموعة من الأذكار التي يُمكن قراءتها في الصباح بعد الاستيقاظ، مثل قراءة آية الكرسي والسور القصيرة من القرآن الكريم، والأذكار المتعلقة بالوضوء واللباس والخروج من المنزل. يستمر الكتاب بتقديم أذكار الصباح الأخرى المتعلقة بالحمد والشكر والتوكل على الله والاستعاذة من الشرور.

أما بالنسبة للأذكار المسائية، فتبدأ بعد العصر وتستمر حتى المساء، وتشمل الاستعاذة من الشيطان وقراءة آية الكرسي وسور أخرى من القرآن الكريم، إضافةً إلى الأذكار المتعلقة بالنوم والاستعاذة قبل النوم وأخرى تهدف إلى حماية المسلم من الشرور والأذى.

يتميز "حصن المسلم" بأنه يوفر أذكارًا مختصرة وسهلة الحفظ والقراءة، ويمكن للمسلم حمل الكتاب معه في أي وقت واستخدامه لقراءة الأذكار المناسبة حسب الوقت والموقف. يُنصح المسلمون باللجوء إلى هذا الكتاب لتعزيز الروحانية والتقرب إلى الله في حياتهم اليومية.

بالإضافة إلى ما تم ذكره، يحتوي الكتاب على العديد من الأذكار الأخرى المتنوعة مثل الأذكار المتعلقة بالصلاة، والأذكار المتعلقة بالأكل والشرب، والأذكار المرتبطة بالحج والعمرة، والأذكار المتعلقة بالاستيقاظ والنوم، والتي تغطي مختلف جوانب الحياة اليومية للمسلم.

"حصن المسلم" يعتبر مرجعًا قيمًا للمسلمين لقراءة الأذكار والأدعية المناسبة في مختلف الأوقات والمناسبات، مما يساعدهم على البقاء متصلين بالله ومستمرين في ذكره في كل لحظة من حياتهم.
يشمل الكتاب أيضًا مجموعة من الأذكار المخصصة للسفر، مثل الدعاء عند ركوب المركبة أو الطائرة، والدعاء عند دخول المدينة أو البلدة. هذه الأذكار تُعَدّ دعاءًا للحفظ والسلامة أثناء السفر وتلقي الراحة والحماية من الأخطار.
يحتوي الكتاب على أذكار مخصصة للحالات الطارئة والظروف الصعبة، مثل الدعاء في حالات الهم والضيق والخوف، وذلك لتهدئة القلوب وطلب النصر والقوة من الله في الظروف الصعبة.
يُقدم الكتاب أيضًا أذكارًا تتعلق بالأسرة والمجتمع، مثل الدعاء لأفراد الأسرة والأصدقاء، والدعاء للأطفال، والدعاء للمسلمين في مجتمعهم، مما يعزز الترابط والتآلف ويسهم في خلق بيئة إيجابية داخل الأسرة والمجتمع.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3