فاضل الربيعي

فاضل الربيعي

فاضل الربيعي هو كاتب عراقي يحمل الجنسية الهولندية، ولد عام 1952 في بغداد. بدأ حياته الأدبية والفكرية والسياسية في السبعينيات ككاتب قصصي. في عام 1970، شارك في كتابة مجموعة قصصية بعنوان "الشمس في الجهة اليسرى"، بالتعاون مع قصاصين عراقيين. في السنوات التالية، نشر العديد من القصص القصيرة والمقالات الأدبية في الصحف العراقية.

 

في عام 1976، أصدر مجموعته القصصية الأولى التي حملت عنوان "أيها البرج يا عذابي"، وحظيت بتقدير النُقاد. كان عضوًا في اتحاد الأدباء العراقيين ونقابة الصحفيين العراقيين، وعمل كمحرر صحفي في الجريدة الأسبوعية "الفكر الجديد"، وهي جريدة ثقافية وفكرية تصدر باللغتين العربية والكردية.

 

درس الصحافة وشارك في دورات صحفية مهمة مثل دورة كلية التضامن في جامعة برلين - ألمانيا ودورة اتحاد الصحافيين العرب في القاهرة. عمل أيضًا في الصحيفة اليومية "طريق الشعب" التي يصدرها الحزب الشيوعي العراقي منذ عام 1973.

 

رغم أعماله التاريخية التي يتميز بها، إلا أنها تنتمي إلى علم الآثار الزائف. فاضل الربيعي قدم إسهامًا كبيرًا في الميادين الأدبية والفكرية والسياسية، وانطلقت حياته المثيرة والمليئة بالأعمال الإبداعية من بغداد إلى هولندا.

كتب بواسطة فاضل الربيعي

٠ تم العثور على كتب

لم يتم العثور على كتب.