أحمد بسام ساعي

أحمد بسام ساعي

أحمد بسام ساعي، ولد في مدينة اللاذقية وحصل على تعليمه فيها. حصل على إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق وأكمل دراساته العليا بالحصول على ماجستير في الأدب الشعبي ودكتوراه في الشعر العربي الحديث من جامعة القاهرة.

 

أثبت ساعي نفسه في العديد من المواقع الأكاديمية والتعليمية، حيث عمل كأستاذ ومدير لقسم اللغة العربية في جامعة اللاذقية. شارك أيضًا في عدة مناصب وإشراف في الجامعات العربية والعالمية، مثل أستاذ زائر في قسم الدراسات العليا في جامعة قسنطينة وباتنة بالجزائر، وأستاذ مساعد في قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة. عمل أيضًا كأستاذ في كلية الدراسات الشرقية بجامعة أكسفورد، وتولى مناصب مرموقة مثل رئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في أكاديمية الملك فهد بلندن.

 

بجانب أعماله الأكاديمية، شارك ساعي أيضًا في العديد من المنظمات والمجالات الأدبية والثقافية. تأسس ورئس المجمع العلمي العربي الأدبي بأكسفورد، وأسس أكاديمية أكسفورد للدراسات العليا. كما شغل عضوية في المجالس العلمية في بريطانيا وماليزيا.

 

تقديم مساهماته الأدبية والكتابية، كان ساعي مدير تحرير مجلة دور شرقية / القوافل في بلندن، وهو أيضًا رئيس تحرير مجلة "مرحبا" للناشئة في بريطانيا. إنه كاتب مشهور يتمتع بسمعة عالمية بفضل أدبه وأبحاثه العلمية المميزة.

كتب بواسطة أحمد بسام ساعي

٠ تم العثور على كتب

لم يتم العثور على كتب.