Advertisement_banner_1

لسان العرب المجلد الرابع عشر و-ي

٠ تقييمات المشاهدات  316 151  تحميل
بواسطة Imene Bouamama نشر على Feb 11, 2024
في الفئة - معاجم وقواميس
ابن منظور دار صادر
معجم لسان العرب، اللغة العربية، تعريفات، شروحات، أصول الكلمات، تشكيل الكلمات، توسيع المفردات، فهم النصوص العربية، التراث الثقافي العربي، توثيق التراث. جميع الفئات
492 العربية بيروت
يعتبر معجم لسان العرب مرجعاً هاماً في اللغة العربية، حيث يقدم تعريفات وشروحات شاملة للكلمات، بالإضافة إلى معلومات حول أصولها وتشكيلها. يساهم المعجم في فهم اللغة العربية بشكل أعمق وتوسيع المفردات وفهم النصوص العربية التقليدية والحديثة. كما يعتبر مصدراً قيماً لحفظ التراث الثقافي العربي وتوثيقه.
تحميل (151)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

يعتبر معجم لسان العرب من أبرز المصادر اللغوية في اللغة العربية، حيث قام اللغوي العربي ابن منظور بتأليفه على مدار عقود من الزمن. يحتوي المعجم على مجموعة ضخمة من المادة اللغوية والثقافية، حيث يقدم تعريفات وشروحات للكلمات العربية ويُقدم تفسيرات شاملة ومفصلة للكلمات. كما يوفر معلومات حول استخدام الكلمات في الأدب العربي والتراث اللغوي. يُعد المعجم مرجعًا هامًا لفهم اللغة العربية بشكل أعمق واستكشاف معاني الكلمات عبر العصور. يغطي مجلد رابع عشر الكلمات التي تبدأ بحرف الياء، بينما يغطي مجلد خامس عشر الكلمات التي تبدأ بحرف الواو. يحتوي المجلد الرابع عشر على تعريفات دقيقة وأمثلة متنوعة على استخدام الكلمات في النصوص الأدبية والخطابات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المعجم معلومات حول أصول الكلمات وتشكيلها ومشتقاتها. يجب أن يُلاحظ أن استخدام المجم يتطلب وقتًا وجهدًا كبيرين، ولذلك ينصح باستخدامه للمتخصصين في اللغة العربية والباحثين المتقدمين. ومع ذلك، يمكن لأي شخص يهتم باللغة العربية أن يستفيد منه في تعميق مفرداته وفهمه للنصوص العربية.

من الملاحظ أن معجم لسان العرب ليس مجرد قائمة بالكلمات العربية بل يعتبر عملاً ضخماً يغطي مختلف جوانب اللغة والثقافة العربية. يقدم المعجم تفسيرات معجمية شاملة ومفصلة للكلمات، حيث يتناول تعريفها وأصلها وتكوينها واستخداماتها المختلفة. كما يُقدم المعجم معلومات حول تاريخ الكلمة وتطورها عبر العصور، مما يساعد على فهم أعمق للغة العربية. يمكن الاعتماد على المعجم في دراسة العلاقة بين الكلمات المترادفة والمرتبطة بنفس الجذر اللغوي، وفهم التشابهات والاختلافات بينها. بالإضافة إلى ذلك، يساعد المعجم الباحثين والطلاب على استكشاف المفردات وتوسيع معرفتهم باللغة العربية.

 

بفضل محتواه الشامل والمفصل، فإن المعجم يلبي احتياجات الباحثين والمتخصصين في اللغة العربية، ويعتبر مرجعاً هاماً لهم. إلا أنه يمكن أيضاً لأي شخص يهتم باللغة العربية ويرغب في تعميق معرفته وفهمه للنصوص العربية أن يستفيد من المعجم. يمثل المعجم مصدراً قيماً لتعلم اللغة العربية بشكل أكثر ثراءً وفهمها بشكل أعمق.

 

يمكن القول إن معجم لسان العرب هو كنز للثقافة العربية، حيث يحتوي على آلاف التعريفات والتفسيرات اللغوية والمعلومات الثقافية المتعلقة بالكلمات. بفضل هذا المعجم، يتم الحفاظ على التراث اللغوي والثقافي العربي وتوثيقه للأجيال القادمة.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3