Advertisement_banner_1

لسان العرب المجلد الثالث عشر ن-ه

٠ تقييمات المشاهدات  338 145  تحميل
بواسطة Imene Bouamama نشر على Feb 11, 2024
في الفئة - معاجم وقواميس
ابن منظور دار صادر
معجم لسان العرب، تعريفات، شروحات، تطور، اللغة العربية، العصور، الدارسين، الباحثين، اللغة، الأدب، التاريخ العربي. جميع الفئات
568 العربية بيروت
معجم لسان العرب هو مشروع لغوي شامل يعتبر من أهم المراجع اللغوية في العالم العربي. يغطي المعجم تعريفات وشروحات مفصلة للكلمات والمصطلحات العربية، بالإضافة إلى توثيق تطور اللغة العربية عبر العصور. يعد المعجم مصدرًا قيمًا للدارسين والباحثين في اللغة والأدب والتاريخ العربي.
تحميل (145)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

معجم لسان العرب هو أحد المشروعات اللغوية المهمة في العالم العربي، حيث يعد مصدرًا شاملاً للغة العربية. يتألف المعجم من مجموعة من المجلدات، ومن بين هذه المجلدات يأتي المجلد الثالث عشر كواحد من المجلدات الأكثر أهمية. يغطي هذا المجلد الكلمات التي تبدأ بالحروف "ن" و "ه". يقدم المعجم شرحًا مفصلاً للكلمات والمصطلحات التي تندرج تحت هذين الحرفين، مع التركيز على المعاني والاستخدامات المتنوعة للكلمات في اللغة العربية. يعتمد المعجم في شرحه على الأدب العربي التقليدي والمصادر اللغوية الأخرى التي تم جمعها ودراستها على مر العصور. 

 

واحدة من الجوانب المميزة لمعجم لسان العرب هي توثيقه الشامل للغة العربية وتحليلها عبر التاريخ. يسلط المعجم الضوء على تطور الكلمات والمفردات العربية، ويوفر رؤية شاملة حول تاريخ اللغة العربية والتغيرات التي أثرت عليها. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المعجم تفسيرات للكلمات وأصولها ومعانيها المتعددة في اللغة العربية، مما يساهم في فهم اللغة وتراثها اللغوي بشكل شامل. 

 

تعد معاجم اللغة مثل معجم لسان العرب أدوات مهمة للدارسين والباحثين والمهتمين باللغة العربية وثقافتها. يوفر المعجم الدعم والمعلومات الضرورية لفهم الكلمات والمفردات واستخداماتها المختلفة في العربية، ويعمل كمرجع قيم في دراسة اللغة وتحليلها. بفضل معجم لسان العرب، يمكن للباحثين الاستفادة الكاملة من الثروة اللغوية والثقافية للعربية وتعميق فهمهم لها.

إضافة إلى هذا يُعتبر معجم لسان العرب مرجعاً لغوياً فريداً بسبب الجهود الضخمة التي تم إدخالها في جمع وتحليل المصطلحات والمفردات العربية. يغطي المعجم الكلمات العربية من العصور القديمة إلى العصر الحديث، وبالتالي يوفر فهماً عميقاً للغة العربية كنظام لغوي ولهجاتها المتعددة. بالإضافة إلى توثيق المعاني والاستخدامات المتنوعة للكلمات، يعرض معجم لسان العرب أيضاً أصول الكلمات وتطورها. يتناول المعجم الجذور والأصول اللغوية والأثر الثقافي والتاريخي للكلمات، وبذلك يساهم في توثيق تاريخ اللغة العربية وتطورها عبر العصور.

 

يتميز المعجم بأسلوبه الواضح والموسع في شرح الكلمات، مما يساعد على فهمها بشكل أفضل واستيعاب معانيها المختلفة. ويُعتبر المعجم مصدرًا قيمًا للباحثين والدارسين في مجالات مختلفة، بما في ذلك اللغة والأدب والتاريخ والثقافة العربية. تمثل المعاجم اللغوية مثل معجم لسان العرب إرثًا ثقافيًا هامًا ووثيقة للغة وتطورها عبر العصور. وتعكس أهمية هذه المعاجم تعقيد اللغة العربية وعمقها كنظام لغوي. تساهم هذه المعاجم في توثيق المفردات والمصطلحات العربية، وتحافظ على تراث اللغة وثقافتها، وتوفر للأجيال الحالية والمستقبلية مرجعًا قيمًا لدراسة اللغة العربية واستخدامها بشكل صحيح وفعال.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3