Advertisement_banner_1

فقه اللغة وأسرار العربية

٠ تقييمات المشاهدات  533 196  تحميل
أبو منصور الثعالبي المكتبة العصرية 2000
فقه اللغة، أسرار العربية، لغة عربية، قواعد اللغة، اصول اللغة، الثعالبي، النحاة، الدراسات اللغوية، المفسرين، اللغة العربية الفصحى، البلاغة. جميع الفئات
2 611 العربية صيدا- بيروت
"فقه اللغة وأسرار العربية" هو كتاب قيم يكشف عن أسرار وقواعد اللغة العربية في أسلوب بلاغي ودقيق. يعد مرجعًا هامًا لفهم اللغة العربية وتطبيقاتها، ويساعد القراء على استخدام اللغة بطريقة صحيحة وفعالة. ينصح به للمهتمين باللغة العربية والعلوم اللغوية.
تحميل (196)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "فقه اللغة وأسرار العربية" للعالم واللغوي العربي أبو منصور الثعالبي هو أحد الأعمال الهامة في مجال اللغة العربية. يُعتبر الثعالبي من بين أعلام اللغة العربية ومن أبرز المفسرين والنحاة في التراث العربي. يهدف الكتاب إلى توضيح فقه اللغة العربية، ويبحث في قوانينها وأصولها، ويكشف عن أسرارها ومبادئها. يتناول الكتاب موضوعات متعددة تتعلق باللغة العربية مثل الصرف والنحو والبلاغة والإعراب والبيان والبديع وغيرها.

 

الكتاب يمتاز بأسلوبه البلاغي والدقيق، ويعتبر من أعمال الثعالبي التي أثرت في مجال اللغة العربية. يستخدم الكتاب أمثلة واقعية من الشعر والأدب العربي لتوضيح القواعد والمفاهيم اللغوية. تتنوع الموضوعات التي يغطيها الكتاب بشكل واسع، حيث يعرض تفسيرًا شاملاً لعدد من القواعد اللغوية والأصول النحوية والصرفية. يساعد الكتاب القراء على فهم قواعد اللغة العربية وتطبيقها بطريقة صحيحة، ويعزز فهمهم لأسرار البلاغة والبديع في اللغة.

 

إلى جانب ذلك، يتطرق الثعالبي في الكتاب إلى مفاهيم العروض والقافية والتوزيع الصوتي في الشعر العربي، ويبين كيفية تكوين الألفاظ والأسماء والأفعال والحروف. يشتمل الكتاب أيضًا على مقالات وملاحظات تتعلق بالعديد من المواضيع اللغوية، مثل تحليل الألفاظ وتفسير المفردات والتعابير العربية.

 

يعد كتاب "فقه اللغة وأسرار العربية" مرجعًا قيمًا للباحثين والدارسين والمهتمين باللغة العربية، سواء كانوا متخصصين في اللغة أو طلابًا يرغبون في تعلمها بشكل أعمق. يجمع الكتاب بين الجانب النظري والتطبيقي، حيث يوفر للقارئ قواعد اللغة ومفاهيمها، وفي الوقت نفسه يوضح كيفية استخدام هذه القواعد في التعبير والتواصل اللغوي.

 

بشكل عام، يمثل كتاب "فقه اللغة وأسرار العربية" إحدى الكنوز الثقافية والعلمية في تراث اللغة العربية، ويساهم في الحفاظ على هذه اللغة الجميلة وتطويرها للأجيال القادمة. إنه كتاب لا غنى عنه للمهتمين باللغة العربية والعلوم اللغوية.

و كتاب "فقه اللغة وأسرار العربية" لأبو منصور الثعالبي هو عمل مهم وقيم في مجال اللغة العربية. يعتبر الثعالبي واحدًا من أبرز المفسرين والنحاة في التراث العربي، وقد أثر بشكل كبير في فهم ودراسة اللغة العربية. يوفر الكتاب فهمًا شاملاً لقواعد اللغة العربية وأصولها، ويعزز استخدامها بطريقة صحيحة وفعالة. بأسلوبه البلاغي واستخدامه لأمثلة واقعية، يسهم الكتاب في توضيح قواعد اللغة ومفاهيمها وأسرارها بطريقة سهلة الفهم. يستحق كتاب "فقه اللغة وأسرار العربية" الاهتمام والدراسة، ويعد مرجعًا هامًا للمهتمين باللغة العربية والعلوم اللغوية.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3