Advertisement_banner_1

القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي

٠ تقييمات المشاهدات  300 111  تحميل
بواسطة Imene Bouamama نشر على Nov 30, 2023
في الفئة - علم السياسة
إدوارد سعيد مؤسسة الدراسات الفلسطينية 1980
كتاب القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي، إدوارد سعيد، التأثير الأميركي، اللوبي الإسرائيلي، صنع القرار، العدالة الفلسطينية، الحرية الفلسطينية. جميع الفئات
1 35 العربية بيروت-لبنان
"القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي" لإدوارد سعيد هو كتاب يستكشف التاريخ والتأثيرات المتبادلة بين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمجتمع الأميركي. يقدم سعيد تحليلاً نقدياً للسياسات والحكومة الأميركية وتأثيرات اللوبي الإسرائيلي على صنع القرار. كتاب يدفع لزيادة الوعي والنقاش حول قضية العدالة والحرية للشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة.
تحميل (111)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

كتاب "القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي" لإدوارد سعيد هو عمل يناقش التاريخ والحاضر والمستقبل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني من منظور أميركي. يتطرق الكتاب إلى العلاقة المعقدة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتأثير تلك العلاقة على قضية فلسطين. يقدم سعيد تحليلاً نقدياً لموقف الحكومة الأميركية ووسائل الإعلام الأميركية تجاه الصراع، مشيراً إلى التحيز الغالب والتضليل المستمر المتعلق بهذه القضية. عن طريق دراسة الوثائق الرسمية والمقابلات والتقارير الصحفية، يسلط سعيد الضوء على تطور السياسات الأميركية تجاه فلسطين وأثر ذلك على حياة الفلسطينيين. كما يتناول المؤلف تحليل مفصل لتأثير المجتمع الأميركي، بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية والثقافية والإعلامية، على شكل هذا الصراع. يقدم سعيد وجهة نظر فلسطينية قوية ويناقش الظلم الذي تعرضت له الشعب الفلسطيني على يد إسرائيل والتحيز الأميركي المستمر لصالح إسرائيل. يركز الكتاب أيضًا على الأهمية الكبيرة لتأثير المجتمع المدني الأميركي والأفراد في تعزيز العدالة والسلام في المنطقة. باختصار، يعتبر كتاب "القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي" تحليلاً شاملاً ومفصلاً للعلاقة المعقدة بين الولايات المتحدة وفلسطين، ويثير تساؤلات حول السياسات الأميركية وقضية العدل في الشرق الأوسط. يستعرض الكتاب أيضًا دور اللوبي الإسرائيلي في السياسة الأميركية وتأثيره على صنع القرار في الولايات المتحدة. يكشف سعيد عن كيفية تأثير خطابات وروايات إسرائيلية على المجتمع الأميركي وكيف تم استخدامها لتبرير الأعمال العسكرية والانتهاكات ضد الفلسطينيين. يحث الكتاب على النقاش المفتوح والحقيقي حول القضية الفلسطينية ودعم العدالة والحرية للشعب الفلسطيني، ويسعى إلى زيادة الوعي بين الأميركيين حول التحديات التي تواجهها فلسطين. باختصار، يمثل كتاب "القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي" مصدرًا قيّمًا للمهتمين بالقضية الفلسطينية والتأثير الأميركي على صنع القرار في هذا الصراع، ويعزز الحاجة لإشاعة الوعي والتفاهم في جميع أنحاء المجتمع الأميركي. لخاتمة، يمكن القول إن كتاب "القضية الفلسطينية والمجتمع الأميركي" يسلط الضوء على أهمية فهم التحديات والتأثيرات التي تحدث في النقاش العام حول القضية الفلسطينية في أميركا. يقدم إدوارد سعيد تحليلاً دقيقًا وأدلة موثوقة للتوصل إلى فهم أعمق للقضية. علاوة على ذلك، يدفع الكتاب القراء إلى التفكير بشكل حاد في تأثير الإعلام والسياسة والقوى المؤثرة على السياسة الأميركية تجاه الأوضاع الفلسطينية. يقدم سعيد وجهات نظر متنوعة ويحث القراء على تبني نقاشات متوازنة وعقلانية واعتبار المصالح والحقوق لجميع الأطراف المعنية. في النهاية، يعتبر هذا الكتاب دعوة قوية للتعاطف والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وللعمل نحو إيجاد حلول عادلة، تحمي حقوق الإنسان وتعزز السلام في الشرق الأوسط. إنه يشكل مصدرًا قيمًا للقراء الذين يرغبون في الاستفادة من وجهة نظر فلسطينية في سياق القضية العالمية لفلسطين.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3