Advertisement_banner_1

أساس البلاغة الجزء الثاني

٠ تقييمات المشاهدات  767 359  تحميل
الزمخشري 9782745121974 دار الكتب العلمية 1998
كتاب، أساس البلاغة، الجزء الثاني، زمخشري، البلاغة، الأساليب اللغوية، العربية، الشروحات، الأمثلة، البلاغة الصرفية، البلاغة النحوية، التخاطب، الاستدلال، الاستنتاج، البناء اللغوي، القواعد الأساسية، النصوص الأدبية، التعبير الفني، البنية اللغوية، التقنيات البلاغية. جميع الفئات
1 671 العربية بيروت-لبنان
كتاب "أساس البلاغة الجزء الثاني" لزمخشري هو مرجع كلاسيكي يتناول فن البلاغة والأساليب اللغوية في اللغة العربية. يشتمل الكتاب على شروحات وأمثلة مفصلة لقواعد اللغة وتطبيقاتها في النصوص الأدبية. يُعَد هذا الكتاب مرجعًا قيمًا للباحثين والطلاب وكل من يرغب في دراسة البلاغة وتطوير قدراته في الكتابة والتعبير اللغوي بشكل أفضل.
تحميل (359)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

"أساس البلاغة الجزء الثاني" هو كتاب كلاسيكي يشتمل على شروحات وتفسيرات مفصلة لفن البلاغة والأساليب اللغوية في اللغة العربية، وهو يعد إحدى أعمال العالِم العربي زمخشري المعروف في القرن الرابع عشر الميلادي. ويأتي هذا الكتاب في إطار سلسلة "أساس البلاغة" التي تضم مجموعة من الكتب المتنوعة في مجال البلاغة وعلوم اللغة العربية. يُعَد زمخشري من أعلام البلاغة العربية يستعرض في كتابه هذا العديد من المفاهيم والقضايا المتعلّقة بالنحو والصرف والبلاغة، ويقدم لنا تفسيرات مفصلة وشروحات وافية لقواعد اللغة وأمثلة على استخدامها في النصوص الأدبية. لا يقتصر الكتاب فقط على المفاهيم الأساسية، بل يتعمق في مواضيع مثل البديع وأساليبه، والمجاز وأنواعه المختلفة، والاستعارة والتشبيه، والاستدلال البلاغي، وغيرها من المفاهيم البلاغية المهمة. يتميز هذا الكتاب بأسلوبه الواضح والمنهجي في شرح المفاهيم وتقديم الأمثلة، وهو يعتبر مرجعًا هامًا في دراسة البلاغة ويوفر للطلاب والباحثين فهمًا أعمق للغة العربية وقدرة تحليلية أفضل للنصوص الأدبية. وما يميز الجزء الثاني من الكتاب هو تناوله للمفاهيم والأساليب البلاغية المتقدمة، ويتضمن أيضًا تطبيقات عملية للبلاغة في النصوص الأدبية والخطابات. إضافةً إلى ذلك، يعرض الكتاب تطور البلاغة والتأثيرات الثقافية والاجتماعية على اللغة والبلاغة، ويسلط الضوء على الأساليب البلاغية الحديثة. يتضمن الكتاب أيضًا قواعد الأدب الجاهلي وأساليبه البلاغية، ويقدم تحليلًا لأعمال أدبية بارزة تعتبر أمثلة قيمة للبلاغة العربية. بفضل أسلوبه الشيق واستناده إلى خبرة عميقة في دراسة اللغة والأدب العربي، يساعد هذا الكتاب القراء في تطوير مهاراتهم في الكتابة والتعبير الفني، بالإضافة إلى فهمهم الأعمق للثقافة والتراث العربي. ومن الأفضل للقارئ أن يكون لديه معرفة سابقة بالبلاغة والقواعد الأساسية للغة العربية للاستفادة الكاملة من هذا الكتاب. كما ينصح بمراجعة الجزء الأول من سلسلة "أساس البلاغة" لزمخشري قبل الانتقال إلى الجزء الثاني لتكون لديه الأساس اللازم قبل الاستفادة من المفاهيم والأفكار المتقدمة المقدمة في الجزء الثاني.

في الختام، يجب أن نؤكد على أن كتاب "أساس البلاغة الجزء الثاني" للمؤلف زمخشري يعتبر مرجعًا هامًا وقيمًا في دراسة البلاغة وعلوم اللغة العربية. يتميز الكتاب بأسلوبه الواضح والمنهجي في شرح المفاهيم وتقديم الأمثلة، مما يسهم في تطوير مهارات القراء في الكتابة والتعبير الفني بشكل أفضل. وعلاوة على ذلك، يقدم الكتاب فهمًا عميقًا للبنية اللغوية والفنية للغة العربية، مما يساعد في تنمية المعرفة الثقافية والتراثية لدى القراء. إذا كنت تهتم بدراسة البلاغة وتطوير قدراتك في اللغة العربية، فإن "أساس البلاغة الجزء الثاني" سيكون اختيارًا مثاليًا لك.

  • التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا الكتاب.

٠
٠ من 5 (٠ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3