Advertisement_banner_1

أرض القرابين

١ تقييمات المشاهدات  7648 4051  تحميل
أسامة المسلم 9786038333624 مركز الأدب العربي 2021
أرض القرابين، الأمنيات، المغامرة، الصخرة الغامضة، الانتقال عبر الزمن، الأبعاد الموازية، العائلة، لم الشمل، الشجاعة، السعادة، الحقيقة، الطريقة النهائية، التواصل. جميع الفئات
108 العربية
"أرض القرابين" هي رواية تتناول قصة تركي، أستاذ التاريخ، وعائلته، ورحلتهم المغامرة في مدائن الدنا. يتم فتح بوابة العبور بين العوالم الموازية عن طريق ذبح الخروف على صخرة غامضة. ينفصل تركي وعائلته ويصبحون عالقين في أزمنة وأبعاد مختلفة. يستعيدون لم الشمل في النهاية ويعودون إلى حياتهم العادية. تعطي الرواية أهمية للعائلة والتواصل في تحقيق السعادة الحقيقية.
تحميل (4051)
قضية تقرير
تضمين
مشاركة
Advertisement_banner_2
  • وصف

تتحدث رواية "أرض القرابين" عن قصة تركي، أستاذ التاريخ الذي يحصل على فرصة زيارة مدائن الدنا برفقة عائلته، ليعيشوا تجربة مليئة بالغرائب والمفاجآت. يكون للأمنيات الدور الأساسي في هذه الرواية، فهي تجعل الشخص يسعى وراء ما يتمناه وما يعتقد أنه سيأتي بالسعادة والمغامرات الجديدة. 

 

بعد أن يذبح تركي الخروف على صخرة مخبأة تحوي الكثير من الأسرار، يُفتح ممر بين العوالم وينجرف الأفراد من العائلة إلى أبعاد زمنية مختلفة. يصاب تركي باليأس والإحباط ويقع في حفرة جوار المذبح، لتنساب دماءه على الصخرة وتُعيد الأمور إلى وضعها الطبيعي. تُغلق بوابة الانتقال ويعود الجميع إلى حيث بدأت الرواية، يتم لم شملهم ويغادرون مدائن الدنا.

 

تهدف الرواية إلى استعراض العواقب السلبية للمغامرات وتحذير القارئ من أن يكون متهوّرًا في تحقيق أمنياته، فقد تكون النتائج عكس ما كان يتصوره الشخص. رغم ذلك، يعود الحظ والقدر ليعيد الأمور لسابق عهدها ويعيد الحياة إلى نصابها الصحيح، مع انتهاء الرواية وتحقيق لم الشمل بين الأفراد.

 

تنسجم القصة الروائية مع الجاذبية المشوقة لعناصر الخيال والسفر عبر الزمن، وتمزج بين التوتر والاثارة والروح العائلية. تكمن قوة الرواية في أسلوبها السردي الذي يحمل القارئ إلى عوالم مختلفة ويخلق لديه شعورًا بالعجب والتشويق. يعكس هذا الأسلوب التوجه الغرائبي والمشوق لقصة تجذب القرّاء المغامرين والمحبين للاكتشاف الجديد.

وتعكس الصخرة التي تم ذبح الخروف عليها رمزية قوية في الرواية. إنها ليست مجرد موقع عادي، بل هي مذبح تاريخي يفتح بوابة بين العوالم ويمكّن الأفراد من السفر عبر الزمن. هذه الصخرة الغامضة تحتوي على الكثير من الأسرار والأبعاد الموازية، وتلقي بظلالها على حياة الشخصيات الرئيسية في الرواية.

 

يُظهر تركي بدايةً حماسًا واستعدادًا للمغامرة، ويقوم بذبح الخروف الذي يعتقد أنه سيكون تضحية للصخرة، لكنه لم يكن يعلم بأن هذا الذبح سيكون السبب في انفصاله وعائلته في أبعاد زمنية مختلفة. يصبح تركي يائسًا ومحبطًا، ولكنه عن طريق الصدفة يسقط في حفرة جوار المذبح، لتنهمر دماءه على الصخرة وتُعيد الأمور إلى وضعها الطبيعي.

 

بالرغم من تجربتهم المرعبة وانفصالهم الزمني، يعود الأفراد إلى حياتهم العادية في نهاية الرواية. يتم لم شملهم ويتراجع الزمان والمكان إلى حالتهم الأصلية. يكتشفون أن الأحباب يمكن أن يجدوا الطريق لبعضهم البعض في أي زمان ومكان.

 

تعكس رواية "أرض القرابين" فكرة مهمة وهي أن الحقيقة النهائية للأمل والسعادة تكمن في الشمل وتواجد عائلتك المحبة بجانبك. فعلى الرغم من المحن والتحديات التي يواجهونها في هذا العالم الموازي، يجدون القوة والشجاعة للتغلب عليها وللعودة سالمين إلى بيوتهم.

 

باختصار، تعد رواية "أرض القرابين" رحلة مثيرة ومشوقة عبر الزمن والأبعاد، تركز على قوة العائلة وأهمية التواصل والشمل في الوجهة النهائية للإشباع والسعادة.

 

  • التعليقات

Nanazli
منذ شهرين

touatichyam@gmail.com

٥
٥ من 5 (١ تقييمات )

مراجعة الكتاب

قيِّم الآن *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

الكتب ذات الصلة

  • Disqus

Advertisement_banner_3